stats counter free التخطي إلى المحتوى
تطبيق المغرب الجديد ” وقايتنا ” لتتبع انتشار فيروس كورونا
المغرب تصدر تطبيق " وقايتنا " لتتبع انتشار فيروس كورونا




يستمر العلماء في محاولة اكتشاف اسهل الطرق التي تعمل على فحص الشخص لمعرفه هل الشخص مصاب فيروس كورونا أم لا ، فالاطباء يريدون أسرع جهاز للكشف عن الاصابه بفيروس كورونا لكي لا ينقل العدوى الى غيره و أيضا هناك الكثير من الدول التي تحاول التطور و التقدم بشان تتبع الكورونا في جميع الاماكن الذي يتم الانتشار فيها لمحاولة السيطرة عليه و لتوفير المعلومات بشكل مستمر بين الدول و للحفاظ على الوضع الصحي قدر الامكان و التحكم في الوضع الصحي أيضا .

تطبيق رقمي لتتبع انتشار فيروس كورونا

أطلق المغرب تطبيق رقمي يعمل على تتبع مناطق انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 على الهواتف الذكيه و استخدامه طوعيا على اعتبار ما أعلنته وزارة الصحه في بيان لها ان تطبيق يسمى ” وقايتنا ” يسمح للمستخدمين معرفه اذا تقاربوا جسديا لمده معينه مع شخص مصاب بفيروس كورونا و يرسل إشعار للابتعاد عنه .

طريقة استخدام تطبيق ” وقايتنا “

يعتمد هذا التطبيق على تقنية البلوتوث و يدخل هذا التطبيق ضمن حمله كبيره جدا لتشجيع الاشخاص على الاستمرار في الاجراءات الوقائيه من الاصابه بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 .

و تراهن المغرب ان مواجهه انتشار فيروس كورونا يجب ان يتم فرض الحجر الصحي للتصدي لانتشار المرض و الالتزام بالكمامات للتنقل و التعقيم المستمر و عدم التزاحم و الفحص الدوري في حاله الشعور بأي عرض ، فقد تم تمديد الحجر الصحي حتى 10 – يونيو -2020 .

الكثير من الدول قامت بتبني أنظمه رقميه لتقوم بإتباع الاصابات الخاصه بفيروس كورونا و لكن تأخد في عين الاعتبار مبدأ حمايه خصوصيه الاشخاص ، و قامت وزاره الصحه بالتأكيد ان تطبيق ” وقايتنا ” معتمد من طرف اللجنه الوطنيه لمراقبه المعطيات الشخصيه التي يتم تسجيلها على التطبيق .