stats counter free التخطي إلى المحتوى
برشلونة و مايكل جوردان ينددون لما حدث لجورج فلويد
برشلونة و مايكل جوردان ينددون لما حدث لجورج فلويد




أنضم نادي برشلونة الأسباني إلي كل من مايكل جوردان ” أسطورة كرة السلة الأمريكية “، كما أنضم أيضا ” لويس هاميلتون ” بطل الفورمولا، أنضموا إلي الكثير من الرياضيين الذين تأسفوا إلي مقتل ” جورج فلويد ” الأمريكي من أصل أفريقي، علي يد رجل شرطي من ” مينيابوليس ” الأمريكية .

بيان برشلونة القوي

عبرت جميع حسابات نادي برشلونة علي مواقع التواصل الأجتماعي، بالنديد علي العنصرية بكل عام و الرفض التام لها .

قال برشلونة في بيانه ” إن العنصرية عبارة عن شكل من الكثير من أشكال التمييز، و هذا يحطم و يجرح الناس بسبب جنسهم أو لون بشرتهم أو أصلهم، و نحن في برشلونة سنيقي نحارب العنصرية دائما بكل أشكالها ” .

غضب Michel Jordan

قد أصدر أسطورة كرة السلة الأمريكية ” مايكل جوردان ” بيان أدان فيه وفاة ” جورج فلويد ” علي يد شرطي أمريكي، قال جوردن ” أنا غاضب حقا بسبب العنصرية المغروسة في الولايات المتحدة الأمريكية، بالفعل أنا حزين و غاضب جدا لما حدث  ” .

و أضاف jordan ” وصلنا إلي مرحلة يأس بسبب العنصرية، و لكن حاليا يجب التعبير بشكل سلمي ضد العنصرية و الظلم ” .

بطل الفورمولا وان ” لويس هاميلتون “

و ندد أيضا هاميلتون بطل العالم في الفورمولا وان ست مرات، لما حدث من عنصرية من قبل شرطة ” مينيابوليس ” الأمريكية، قال علي حسابه علي الأستجرام ” أنني أعرفي من أنتم و سوف أراكم ” .

قال رودجر غودويل ” مفوض دوري كرة القدم الأمريكية ” عن المظاهرات الحالية ” العنف في المظاهرات يعكس أن هناك الكثير من الغضب و الأحباط التي يشعر به الناس ” .

و يأتي كل هذا التضامن بعد وفاة ” جورج فلويد ” الأمريكي علي يد شرطي ذات بشرة بيضاء، و يبلغ ” فلويد ” 46 عام و هو من صل أفريقي .