stats counter free التخطي إلى المحتوى
بروسيا دورتموند يكتسح بادربورن و سانشو يعود لتألقة
بروسيا دورتموند يكتسح بادربورن و سانشو يعود لتألقة




فاز نادي بروسيا دوتموند علي فريق باردربورن 6 / 1 في المباراة التي جمعت بينهم في الجوله 29 من الدوري الألماني الممتاز، علي ملعب بينتيلير أرينا .

بروسيا دورتموند و بادربورن

أنتهي الشوط الأول من المباراه بالتعادلي السلبي دون أهداف، في الشوط الثاني سجل بروسيا دورتموند هدفين في الدقيقتين 54 و 57 من زمن المباراه، الهدف الأول من نصيب ثورغان هازارد و جادو سانشو .

سانشو المتألق

عاد الأنجليزي جادون سانشو إلي عادته في تسجيل الأهداف، أحرز سانشو ثلاث أهداف ” هاتريك ” في المباراة الأولي التي يلعبها أساسيا بعد تعافية من الأصابة .

و بعد ان سجل الأنجليزي جادون سانشو مهاجم بروسيا دورتموند 3 أهداف، رفع رصيده إلي 17 هدف في الدوري الألماني فقط هذا الموسم .

أصبح سانشو نجم بروسيا دورتموند الألماني أول لاعب أنجليزي يسجل أكثر من 15 هدف و يصنع 15 هددف في موسم واحد فقط في الدوريات الخمس الكبري، هذا لم يحدث من عام 1995/1994 .

و سانشو أول من يحقق هذا الإنجاز عن عمر 20 عام فقط، للدوربات الخمس الكبري، يسبق سانشو كل من ” كرستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، لويس سواريز، هازارد ” .

و قد أحرز الأهداف الستة لبروسيا دوتموند كل من ” ثورغان هازارد، أشرف حكيمي، جادون سانشو ( هاتريك )، مارسيل شميرلزر ” .

حكيمي و سانشو ضد العنصرية

وجه كل من المغربي أشرف حكيمي و جادون سانشو نجوم بروسيا دورتموند الألماني رساله ضد العنصرية، ذلك لما حدث من حالة وفاة للأمريكي ” جورج فلويد ” علي يد شرطي من البشرة البيضاء .

بعد ان سجل كل من سانشو و أشرف حكيمي ” أحتفلا اللاعبين بإظهارهم إلي قميص مكتوب علية ( العدالة إلي جورج فلويد ) .

و يبقي فريق بروسيا دورتموند الألماني علي حظوظة الضعيفة في التتويج بلقب البوندسليجا، بعد أنتصارهم الكبير علي باردبورن 6/1، يبتعد عن بايرن ميونخ المتصدر بفارق 7 نقاط، و متبقي 5 مباريات علي أنهاء الموسم و معرفة من الفائز بلقب الدوري الألماني هذا العام .