stats counter free التخطي إلى المحتوى
تلسكوب ” دريمز ” يظهر الكون بشكل أوضح
تلسكوب " دريمز " يظهر الكون بشكل أوضح




يستمر التطور و التكنولوجيا في العالم بشكل مستمر من قبل العلماء و الخبراء ، فحديثا تم تطوير تلسكوب في استراليا يعمل بالاعتماد على الاشعه تحت الحمراء و سيقوم الفلكيين عند اكتماله بإعطاء لمحه غير مسبوقه عن الكون بما فيه من خفايا و يتوقع اكتماله في بدايه العام المقبل .

مميزات تلسكوب دريمز

سيتيح هذا التلسكوب مشاهده المستعرات العظمى و الاندماجات النجميه و الكثير من الاحداث الكونيه المذهله و ستكون أكثر دقه و تفصيل و ستسمح الكاميرا الخاصه بتلسكوب دريمز رسم خريطه لجنوب القبه السماويه عبر مسوحات ستستغرق 3 أيام و سيتيح علماء الفلك إيجاد أحداث كونيه .

تصريح ” آنا مور ” بشأن تلسكوب دريمز

صرحت مديره معهد الفضاء في الجامعه الوطنيه الاستراليه ” آنا مور ” انه سيكون بإمكاننا البحث عن ظواهر مختلفه و متنوعه بمراقبة الفضاء باستمرار و بسرعه كبيره جدا و سيتم دراسه الاحداث التي تحدث على مدار أشهر أو أسابيع بدلا من ملايين السنين .

لن يستطيعوا العلماء رؤية الانفجار الفعلي لانه يستغرق وقت لوصول الضوء الى الارض مدتها ملايين السنين لكن كاميرا التلسكوب ” دريمز ” ستقوم بتجميع البيانات عند وصول الأشاره الى الارض و سيشبه الترقيه من صوره واحده لدفتر صور مختلفه و عديده .

و أكدت ” آنا مور ” ان تلسكوب دريمز سيمكننا من رؤيه الكون بطريقه جديده جدا .

و ستقوم الصين بمساهمه كبيره في البحث عن الحياه خارج كوكب الارض و من المتوقع ان يكون كوكب المريخ هو الذي يستطيع المرء العيش عليه لوجود أثار لمجرى أنهار على سطح الكوكب لأن الماء أساس الحياه ، و ان تلسكوب FAST سوف يبدأ في البحث عن الاشارات الغريبه من الكائنات الفضائيه في شهر سبتمبر لعام 2020 .