stats counter free التخطي إلى المحتوى
إسبانيا تناقش عودة الجماهير إلي الملاعب الأسبوع المقبل
إسبانيا تناقش عودة الجماهير إلي الملاعب الأسبوع المقبل




بعدما أعلنت رابطة الليجا  عن عودة الدوري الأسباني يوم 11 يونيو المقبل، ذلك بعد أجتماع بين تيياس رئيس الرابطة و الحكومة الإسبانية، يدور حاليا أحتماليه عودة الجماهير إلي المباريات في الفترة المقبلة .

منسق الطوارئ الصحية

أكد منسق الطوارئ الصحية ” فرناندو سيمون ” علي أمكانية السماح للجماهير العودة للملاعب بعد أستئناف مسابقة الدوري الإسباني، هذا ما تدرسة حاليا وزارة الصحية الإسبانية لعودة الحياة تدريجيا إلي طبيعتها .

و قال سيمون ” هناك الكثير من المناطق دخلت في المرحلة الثالثة من تقليص الأجراءات الصارمة بسبب فيروس كورونا، لذلك قد يتم السماح لحضور الجماهير عند لعب المباريات، و هذا أحتمال ضعيف حاليا وقيد الدراسة .

اجتماع الحكومة الإسبانية

أكد سيمون أن تم أجتماع بين وزير الصحة الأسباني ” سلفادور إيا ” و و زيرة الرياضة ” ايريني لوزانو ” و أربع لاعبين من الدوري الإسباني للنقاش حول إمكانية عودة الجماهير الفترة المقبلة في بعض المناطق و المباريات، كان من بين اللاعبين ” كوكي لاعب أتليتكو مدريد، بيكية لاعب برشلونة، و دق رفض كل من وزيرة الرياضة و اللاعبين عودة الجماهير إلي الملاعب، إلا في حالة السماح لكل الفرق بعودة جماهيرها ” .

نادي لا بالماس

ناقش نادي لاس بالماس الموجود في الدرجة الثانية من الدوري الإسباني، حول عودة الجماهير الي الملاعب، كما صرح رئيس لاس بالماس ” أتمني حضور الجماهير في مبارتنا امام جيرونا الأسبوع المقبل ” .

لكن حتي الأن لم تحسم الأمور خاصة ان الوضع لايسمح بالعودة حاليا حتي في المناطق التي تعافت تقريبا من انتشار الفيروس، و لكم وزير الصحة الإسباني يقيم كل المناطق للإطلاع علي إمكانية عودة الجماهير إلي الملاعب .

أسبانيا و كورونا

تعد إسبانيا من أكثر الدول في أوروبا تضررا بأنتشار فيروس كورونا كوفيد 19، و تم فرض الكثير من الإجراءات الصارمة في مارس الماضي، لمحاوله تقييد أنتشار فيروس كورونا كوفيد 19 في البلاد .