stats counter free التخطي إلى المحتوى
تطور خبراء روسيا في قياس سرعة الرياح
تطور خبراء روسيا في قياس سرعة الرياح




تستمر روسيا في التطور و التقدم و تحاول التوصل الى تقنيات جديده خاصه بسرعة الرياح ، فقد أعلن خبراء التقنيه في موسكو في معهد الفيزياء عن تطوير تقنيات حديثه تعتمد على مبدأ ” توثيق الاشارات اللامتغايرة ” التي تستخدم في الهندسه الراديويه و أيضا على تقنيات بصريه متطورة تعتمد على قياس الاشعه ما تحت الحمراء .

و بسبب استخدام التقنيات الجديده استطاع الخبراء و العلماء في روسيا تطوير جهاز فريد من نوعه يتمكن من قياس طيف الاشعه ما تحت الحمراء في الغلاق الخارجي و يعتمد أيضا على القياسات لتحديد سرعة الرياح عن بعد و هذا يؤدي الى تحديد السرعه بدقه .

تصريح رئيس مختبر العلوم التطبيقيه ” ألكسندر رودين “

قد صرح رئيس مختبر العلوم التطبيقيه لقياس الاشعه ما تحت الحمراء في موسكو في معهد الفيزياء التقنيه ” ألكسندر رودين ” ان تطوير و تحديث هذا الجهاز مع هذه الخصائص القياسيه كان جزء مهم لكي يقوم الجهاز بقياس سرعة الرياح على ارتفاعات مختلفه تصل لطبقه الغلاف الجوي الستراتوسفير و أيضا الطبقات الاعلى منها و كان يجب ان يقوم الخبراء بتطوير خوارزميات خاصه و اتباع طرق كلاسيكيه تعتمد على تقنيات تيخونوف .

و قد أضاف ” ألكسندر رودين ” انه بالرغم من ان هذه الاساليب قديمه لكنها اساسيه و معتمده في بلدان العالم و تتيح معرفة التوزيع الرأسي للرياح من سطح محدد يبعد بمسافه 20 كلم عن مكان قياس المسافات و تتميز الاجهزه بالبساطه و قله التكاليف للانتاج .

و في المستقبل القريب سوف سوف  يتمكن الخبراء من قياس الاشعه ما تحت الحمراء في معهد الفيزيا التقنيه في موسكو و يتم الاعتماد على تقنيات جديده لدراسة الدوامه القطبيه التي لها علاقه بطبقه الغلاف الجوي الستراتوسفير .