stats counter free التخطي إلى المحتوى
آثار الإغلاق في أوروبا بسبب فيروس كورونا
آثار الإغلاق في أوروبا بسبب فيروس كورونا




قامت وكالة الفضاء الاوروبية و المفوضية الاوروبية بالكشف عن منصة إلكترونية تقوم بقياس تأثير الاغلاق الذي يجري في العالم بسبب الازمة الصحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 عن طريق استخدام البيانات المقدمة من الاقمار الصناعية .

منصة إلكترونيه متعلقة بفيروس كورونا

تقوم هذه المنصة الالكترونيه بقياس تأثير الاغلاق بسبب أزمة كورونا على البيئة و تقوم هذه المنصة من خلال موقع ” رايس ايسا إنت ” و ستقدم هذه المنصه خريطة تفاعليه لأوروبا من خلالها نستطيع مقارنة المعايير و البيانات الاقتصادية و البيئية التي يتم جمعها خلال فترة الاغلاق و تشمل التغيرات في الهواء و المناخ و الانتاج الزراعي و الانتاج الصناعي و النقل .

و منصة  “رايس ” توضح كيف يمكان ان تظهر المعايير و البيانات المأخودة من مراقبة الارض للتغيرات الاقتصادية و الاجتماعية في كل البلدان الاوروبية و الدول الاعضاء التابعيين لوكالة الفضاء الاوروبية خلال فترة الاغلاق .

و قد قام العلماء بالجمع بين الذكاء الاصطناعي و البيانات من الاقمار الصناعيه المخصصه لمراقبة الارض من خلال البرنامج الاوروبي ” كوبرنيكوس ” و تتيح منصة ” رايس ” مراقبة حصاد الهليون في مناطق ضمن دولة ألمانيا و مراقبة الحركة الجوية في مطار برشلونه و مراقبة نوعيه المياه في البحر الابيض المتوسط و كميه الكلوروفيل فيها .

و قد ظهرت صور الاقمار الصناعيه تحسن في جودة الهواء في اوروبا لأن الناس يبقوا في المنزل بسبب إجراءات الحجر الصحي المتخذة من قبل الحكومات المختلفة أما القمر الصناعي التابع لوكالة الفضاء الاوروبية ظهر بعض البيانات في المدن التي تظهر انخفاض بنسبة 45 % من ثاني اكسيد النيتروجين منذ انتشار فيروس كورونا في العالم و يستمر العلماء في مراقبة مستويات تلوث الهواء في اوروبا باستخدام الاقمار الصناعية .