stats counter free التخطي إلى المحتوى
انتشار تطبيق ” Signal ” بسبب مقتل جورج فلويد في أمريكا
انتشار تطبيق " Signal " بسبب مقتل جورج فلويد في أمريكا




بعد الاحتجاجات و المظاهرات التي حدثت في الولايات المتحدة الامريكية بسبب مقتل جروج فلويد على يد شرطي أمريكي أبيض اللون تم ظهور تطبيق يدعى ” Signal ” فهو تطبيق قديم و لكن لم ينتشر كتطبيق الواتس آب و الماسنجر .

تطبيق ” Signal “

هو تطبيق يشبه رسائل التشفير و يشبه تطبيق الواتس آب و الماسنجر وقد شهد اقبال كبير عليه بعد احتجاجات و مظاهرات الخاصة بمقتل جورج فلويد فهذا التطبيق موجود منذ  و لكن الذي انتشر حينها تطبيق ماسنجر  و تطبيق فيس بوك و تطبيق ” Signal ” متاح على كل هواتف Android  و هواتف  iOS و يوصي به الخبراء و النشطاء في الخصوصية و الامان حيث يتيح التطبيق ارسال الرسائل النصية و إجراء المكالمات المختلفة و نقل الصور و المستندات و الملفات و مشاكة موقعك تحت التشفير الكامل .

فلا يمكن لأي شخص و لا حتى التطبيق نفسه ان يسجل ما يقال عليه عكس الماسنجر و لا يقوم أيضا التطبيق بجمع المعلومات حول المستخدمين و لا يسمح للحكومات بالوصول الى الرسائل على التطبيق .

طريقة عمل تطبيق ”  Signal “

هو تطبيق مجاني و يحتاج المستخدم الى التحقق من رقم الهاتف ليقوم باستخدامه مثل الواتس آب و يحتاج التطبيق لإدخال رمز التحقق التي تم إرساله الى الهاتف ليقوم التطبيق بتنشيط الحساب و عند تنشيطه يتطلب رمز PIN  المكون من أربعة أرقام ليكون أكثر آمانآ و يحتوي التطبيق على العديد من المميزات المختلفة الخاصة الامان و الخصوصية حيث من الممكن تعيين محادثات فردية لحذف نفسها مع مرور الوقت .

مظاهرات أمريكا بسبب مقتل فلويد

خلال الاحتجاجات و المظاهرات أعلت تطبيق سيجنال انه أطلق ميزة جديده تخفي الوجوه أثناء المكالمات الفيديو حيث يتم التعتيم على الشاشة تلقائيا فكثير من الاشخاص قاموا بتحميل التطبيق .