stats counter free التخطي إلى المحتوى
موعد أستكمال دوري أبطال اوروبا و أختيار مدينة لشبونة
موعد أستكمال دوري أبطال اوروبا و أختيار مدينة لشبونة




أعلن الأتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا ) أن تم أختيار مدينة لشبونة البرتغالية لأستئناف مباريات دوري أبطال أوروبا في المراحل النهائية من البطولة، و عانت يويفا في الفترة السابقة في وضع خطة لأستئناف بطولتي دوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي .

أختيار لشبونة

كان الصراع كبير بعد أن وافقت أسطنبول علي أستضافة النهائيات و قد أختيرت لذلك قبل أنتشار فيروس كورونا، تنافس كل من فرانكفورت الألمانية، موسكو الروسية، لشبونة البرتغالية، علي من يتم أختياره للعب باقي مباريات دوري أبطال أوروبا .

و تم الاختيار لمدينة لشبونة البرتغالية بسبب أن لديها الكثير من الملاعب، و الاهم سيطرة البرتغال علي أنتشار فيروس كورونا، و لا يوجد للبرتغال أي فريق في دوري أبطال اوروبا .

عودة الجماهير للبطوله

و من بين أسباب أختيار مدينة لشبونة لأستضافة مباريات دوري أبطال أورويا هو أحتماليه عودة الجماهير للملاعب، تضم المدينة ملعبين يتسعوا إلي 64 ألف متفرج و أخر يسع إلي 50 ألف متفرج، يبتعد الملعبين عن بعضهما القليل من الكيلومترات.

أسباب أستبعاد موسكو و فرانكفورد

تحدثت بعد التقارير الصحفية الإيطالية عن سبب تفضيل لشبونة عن باقي المدن المنافسة، هو أن البرتغال لا يوجد لديها فرق في البطولة، و لكن تبقي فرانكفورد مرشحة بقوة لإستضافة نهائي بطولة الدوري الأوروبي .

و سبب أستبعاد مدينة موسكو الروسية هو أستمرار أنتشار فيروس كورونا المستجد في روسيا، و سيتم فتح الملاعب في لشبونة للجماهير ولكن بعدد محدود، و تم أتخاذ القرار و ستم الإعلان عنه في وقت لاحق .

المباريات المتبقية من البطولات الأوروبية

سوف تستكمل مباريات دور ال 16 من دوري أبطال أوروبا مع تبقي 4 مباريات بين كل من برشلونة و نابولي، مانشستر سيتي و ريال مدريد ، بايرن ميونخ و تشيلسي .

و سيتم جمع كل الفرق المتأهلة لدوري الثمانية، لكي تلعب في مدينة لشبونة علي شكل بطولة مصغرة، و سوف تتحدد مواعيد المباريات بشكل دقيق جدا، سيشرف عليها الأتحاد الأوروبي ” يويفا ” بشكل كامل .