stats counter free التخطي إلى المحتوى
أول حيوان بري على الاطلاق في العالم
أول حيوان بري على الاطلاق في العالم




قام العلماء باكتشاف ما هو أول زاحف مخيف تسلق البحيرات القديمه و قام بشق طريقه على سطح كوكب الارض بالأقدام الصغيرة و بعد الدراسة و الأبحاث الدقيقه التي قام بها العلماء لأحافير الحشرة الأولى على الاطلاق .

أوائل الحيوانات التي عاشت على كوكب الارض

يعتقد العلماء أن الجنس المنقرض من كثيرات الأرجل أحد أنواع الديدان الألفيه الجديدة هذا يمثل أقدم دليل مباشر على حيوان يعيش و يتنفس على الارض و قد بدأت الحية على كوكب الارض باسم نظرية ” الحساء البدائي ” ” Primordial Soup ” و يعتقد ان البق و مفصليات الأرجل و الحشرات و العناكب من أوائل الحيوانات التي عاشت على كوكب الارض .

و تستخدم نظرية ” الحساء البدائي ” لوصف الخلطة الكيميائية الغامضة التي عاشت فيها أول الكائنات العضوية على سطح الارض و تم اكتشاف حفرية الكائن الغريب الذي يسمى ” myriapod Kamperais obanensis ” في عام 1899 في جزيرة إسكتلندية و من ثم أصبحت حشرة ذات الارجل العديدة و أصبحت أقدم الحيوانات البرية التي خرجت من الماء و عاشت على سطح الكرة الارضية .

و بعد ظهور  حشرة ” myriapod Kamperais obanensis ” ب 20 عام ، تم اكتشاف من قبل  السجل الاحفوري عن رواسب حشرات وفيرة و بدأت الحشرات و العناكب تزدهر في مجتمعات الغابات بعد 20 مليون سنة .

تقنية التأريخ الجزيئي

تقنية التاريخ الجزيءي للساعه التي تستند الى معدل طفرة الحمض النووي فقد تم ظهور أحافير النباتات الجذعيه في إسكتلندا حيث كانت أصغر ب 75 مليون سنه من اعتقاد العلماء القديم و بالتزامن مع زمن حيوان ” myriapod Kamperais obanensis ” ، و البق كان يتكيف مع الحياة بسرعه في إسكتلندا و الغابات أيضا فمن المتوقه ان يكون البق و الغابات نرتبطين بطريقة ما مع بعضهم .