stats counter free التخطي إلى المحتوى
فيس بوك تصدر خريطة لمساعدة مرضى فيروس كورونا
فيس بوك تصدر خريطة لمساعدة مرضى فيروس كورونا




قام موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك “بإصدار مجموعة من البيانات و المعلومات الجديده علنا الى جانب مسح جديد لمساعدة الاخرين و الذين يقومون بتقديم العناية الصحية لمرضى فيروس كورونا كوفيد -19 و التي تشمل خريطة كورونا كوفيد -19 التي تتضمن نتائج عالمية لمسح اعراض الفيروس على الفيس بوك و تشمل مجموعه من المعلومات التي تضمن نطاق الحركة التي تبلغ استجابة العالم لها .

تصريح الفيسبوك بشأن مراقبة فيروس كورونا كوفيد -19

صرحت الشركة انها قامت بالسماح لمجموعة من البيانات ان تتنقل بين الجمهور و التي تظهر معدلات المجتمعات المختلفة التي تعمل على منع التجول و تقليل الحركة أو البقاء في نفس المكان ، و صرحت الشركة ان يتم استخدام البيانات المجمعة و تطبيق إطار الخصوصية لحماية خصوصية الناس في إنشاء و مشاركة مجموعه بيانات .

و تقوم الخريطة الجديده في الفيسبوك بإظهار أنماط السفر بين البلدان و الدول لمسعدة الخبراء و الباحثين و المنظمات الغير حكومية لفهم كيفيه استمرار السفر في ظل استمرار فيروس كورونا بالانتشار حول العالم .

فقد تم إجراء الدراسة الجديدة حول مواقف الناس بفيروس كورونا كوفيد -19 بالمشاركة مع مبادرة الاقتصاد الرقمي في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا و قام مركز جامعه جونز بالنصح بها لبرامج الاتصال و منظمة الصحة العالمية وفي عام 2017 قامت الشركة بإطلاق ” Data For Good ” التي تعمل على تجميع البيانات التي نقوم بتجميعها من التطبيقات المختلفة و يتم مشاركتها بطريقه محدده لمساعدة الباحثين على معالجة الازمات الانسانية و القضايا الاجتماعية .

وصرح الفيسبوك ان شركاء البحث في برنامج ” بيانات من اجل الخير ” لديهم حق الوصول للمعلومات المجمعه فقط من فيس بوك ولا يتم مشاركة اي من المعلومات الفردية و مجموعه من البيانات تشارك بشكل عام .