stats counter free التخطي إلى المحتوى
دوري أبطال أوروبا سيلعب بشكل مختلف
دوري أبطال أوروبا سيلعب بشكل مختلف




تضاريت الكثير من الأخبار عن تحديد موعد للعودة لأستكمال بطولتي دوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي، بعد التوقف التي دام قرابة الثلاث أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا .

الأتحاد الأوروبي لكرة القدم

سوف يحدد الأتحاد الأوروبي لكرة القدم ” يويفا ” الأسبوع المقبل، موعد أستئناف بطولتي دوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي .

ستعقد اللجنة التنفيذية لليويفا عن طريق الفيديو في 17 يونيو من الشهر الحالي، و سوف يتضمن مدي ألتزام الأندية بالأجراءات الصحية ضد فيروس كورونا، و أمكانية وضع خطة لباقي مباريات البطولتين، التفكر الان علي مباريات دور ال16 و الأنتهاء من هذه المرحلة .

المباراة النهائية

كان مقرر أن تلعب المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا في مدينة أسطنبول ( تركيا )، و نهائي بطولة الدوري الأوروبي في مدينة غدانسك ( بولندا )، ولكن تم تعديل ذلك للكثير من الخيارات بسبب توزيع المراحل المتبقية من البطولتين .

موعد أبطال أوروبا

ذكرت تقارير صحفية فرنسية ” أن دوري أبطال أوروبا سيستكمل مبارياتة يوم  3 أغسطس المقبل، و فيما بعد سيتم تحديد موعد و تحديد الملاعب للفرق في الأدوار الأخري من البطولة .

ويتبقي أريع مباريات في دور ال16 من دوري الأبطال في أطار مباراة الأياب ” مانشستر سيتي، ريال مدريد، برشلونة، نابولي، ليون، يوفنتوس، بايرن ميونخ، تشيلسي ” و ستلعب المباريات من 3 إلي 10 أغسطس، لذلك يجب الأنتهاء من جميع الدوريات قبل هذا الوقت لضمان الأنتهاء من هذا الموسم .

واضاف التقرير الصحفي الفرنسي سيقرر اليويفا أيضا لعب مباريات دور الثمانية من يوم 12 إلي 15 أغسطس، و ستضم دور الأربعه أيضا من نفس البطولة، سيقرر الأتحاد الأوروبي لكرة القدم أن مباريات دور الثمانية و الأربعة ستلعب من مباراة واحدة فقط، غالبا ستستضيف لشبونة هذة المباريات .

الجماهير

سيتم في الأجتماع مناقشة سبل أمكانية حضور الجماهير إلي المباريات، خاصة في المباراة النهائية لكي يحتفل الفائز مع الجماهير .