stats counter free التخطي إلى المحتوى
بولندا تصمم جهاز تنفس يتحكم عن بعد بمرضى كورونا
بولندا تصمم جهاز تنفس يتحكم عن بعد بمرضى كورونا




يحاول العالم بشكل مستمر التطور و التقدم و انتاج الكثير من الادوات و الاجهزه التي تساعد الاطباء و الممرضين في المستشفيات خاصه مع استمرار تفشي فيروس كورونا ، لذا فقد قام مجموعة من العلماء و الخبراء البولنديين بتصميم جهاز تنفس يتم فيه التحكم عن بعد بالمرضى .

جهاز تنفس يتحكم عن بعد بالمرضى

قام فريق بولندي بتصميم جهاز تنفس يتم التحكم فيه عن بعد و يقوم هذا الجهاز بالتحكم بالمرضى المصابين بأمراض خطيرة و هدف هذا الجهاز جعل العاملين في المجال الصحي اكثر أمانا خلال انتشار فيروس كورونا كوفيد – 19 .

و قد صرح الفريق البولندي المصمم للمشروع ان جهاز التنفس الصناعي يعمل بأمان على الاشخاص و يمكن للأطباء مراقبة المرضى من خلال تطبيق و مراقبة حالتهم و القيام بضبط إعدادات الجهاز من داخل المستشفى و سيتم تبليغ الاطباء اذا تم فصل جهاز التنفس الصناعي أو اذا تغيرت حاله المريض بشكل سيء .

و قد أصبح منتشر في المرضى الفشل التنفسي لذلك يتم استخدام الجهاز التنفس الصناعي خاصة للمرضى الذين يعانون من كورونا كوفيد -19 الشديد .

تصريح المستشار الطبي ” لوكاش سزارباك “

قد أكد المستشار الطبي ” لوكاش سزارباك ” ان ميزة التحكم بالمرضى عن بعد يمكن ان يكون الاطباء على إتصال أقل غير مباشر بالمرضى .

فالعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يراعوا المرضى المصابين بأمراض خطيرة من الممكن ان يصابوا بفيروس كورونا و من الممكن ان تحدث الاصابة بسبب نقص معدات الوقاية الشخصية اللازمة .

و قد أضاف مصممون الجهاز ان يتوقعون التوسع في الاستخدام الطبي عن بعد خاصة بعد أزمة فيروس كورونا في العالم ، و قد صرح مدير المشروع انه سيكون اقل تكلفة من جهاز التنفس التقليدي الموجود في جميع المستشفيات و الى الان لم يتم تحديد سعر الجهاز .