stats counter free التخطي إلى المحتوى
إطلاق أقمار صناعية لتوفير الانترنت من قبل شركة SpaceX
إطلاق أقمار صناعية لتوفير الانترنت من قبل شركة SpaceX




تستمر شركة ” SpaceX ” بالتطور و التقدم فقد أطلقت صاروخ من طراز فالكون 9 الى الفضاء الخارجي يوم السبت الماضي الموافق 13-6-2020 فقد أوصل الصاروخ 58 قمر صناعي و ثلاثة Planet Skysats الى المدار و لكنها نجحت في ذلك و كان وراءها مظهر رائع جدا ونادر من ان يحدث في الفضاء فقد تجمع حوله مستخدمي تويتر .

صاروخ فالكون 9

قامت شركة ” SpaceX ” بإطلاق صاروخ فالكون 9 في تمام الساعة 5:21 في الصباح بتوقيت جرينتش قبل شروق الشمس بساعة واحده من موقع سبيس لانش 40 في محطة كيب كانافيرال الجوية في ولاية فلوريدا .

قام الصاروخ بالصعود الى سماء الفجر و قد كان عمود العادم مضاء بضوء الشمس فهذا قد فعل رؤية مبهرة فيعض المراقبين أفادوا برؤية مناورة إعادة إطلاق صاروخ فالكون 9 خلال هبوطها على متن سفينة الطائرات بدون طيار على بعد 600 كيلو متر في المحيط الاطلسي .

إلتقاط Amy Thompson لصاروخ فالكون 9

قامت Amy Thompson بالتقاط وجهه نظر في هذا الاطلاق من قبل موقع عرض قريب من محطة كيب كانافيرال الجوية في ولاية فلوريدا بعد إقلاع صاروخ فالكون 9 مباشرة و قد وصفت المظهر انه سديم معلق في السماء ، وقد نجحت شركة ” SpaceX ” في إنزال صاروخ فالكون 9 بعد إطلاق Starlink  الناجح ايضا ، فضاروح فالكون 9 كان عبارة عن المهمة التاسعة لإطلاق العشرات من الاقمار الصناعية في نفس الوقت فالشركة التي تقوم ببناء كوكبة ضخمة في المدار .

و قد تم تصميم الاقمار الصناعية ليقوموا بتوفير الانترنت عاليه السرعة في أي مكان على وجه الارض و كان يتم الاهتمام بشكل خاص في المواقع النائية و تحت الخدمة و يعتبر صاروخ فالكون 9 من قبل شركة ” SpaceX ” هو الصاروخ الثاني من بين ثلاث عمليات إطلاق تجارية قد تمت يوم السبت الماضي .