stats counter free التخطي إلى المحتوى
تطبيق ” تباعد ” في السعوديه لمنع انتشار فيروس كورونا
تطبيق " تباعد " في السعوديه لمنع انتشار فيروس كورونا




قامت الهيئة السعودية الخاصة بالذكاء الاصطناعي ” سدايا ” تطبيق جديد يدعى ” تباعد ” لمساندة جهود الحكومة السعودية في مواجهة فيروس كورونا كوفيد -19 حفاظا على سلامة المملكة العربية السعودية من انتشار فيروس كورونا .

شروط تطبيق ” تباعد “

فقد قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بإعتماد المعايير الصحية التي تعمل على تطوير هذا التطبيق ” تباعد ” على حسب ما جاء في النظام الصحي و لوائحه التنفيذية في المملكة العربية السعودية و التطبيق و خصائصه سوف يخضع لتعليمات إضافية لتنفيذ الانظمه و الاحكام في المملكة العربية السعوية .

فتطبيق ” تباعد “هو وسيلة لتذكير المخالطين بمصابين بفيروس كورونا كوفيد -19 فيمكن لأي شخص تحميل التطبيق و استعماله لتحقيق الغاية الصحية التي تم إنشاؤه من أجلها ، ويقوم التطبيق أيضا بإرسال بيانات معرفات لجولات ذكية مستخدمه للتطبيق التي تم تسجيلها خلال فترة الاختلاط و أيضا مضافه إليها بيانات أجهزة الاشخاص المصابين حسب سياسة شركة ” جوجل ” و سياية شركة ” أبل ” و لكن تأخذ بعين الاعتبار الخصوصية للمستخدمين .

عند تحميل التطبيق على الهاتف الذكي يقوم بمعرفة الجوالات الاخرى الذكيه التي تعمل على تطبيق ” تباعد ” خلال تقنية البلوتوث و يستطيع التطبيق التعرف على مدى قربه من الجوالات الذكية فهذا يسمح للتطبيق تكوين فكرة عن الهاواتف الاخ رى و يقوم أيضا بإشعار المستخدمين الاكثر عرضه لخطر الاصابه بفيروس كورونا كوفيد -19 .

و عندما يتم إبلاغ التطبيق ان هذا الشخص مصاب و تم التأكد من ذلك عن طريق الرابط بين التطبيق و وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، فجميع من خالط هذا الشخص خلال ال 14 يوما السابقة ستلقون إشعار بأخذ الحيطة و الحذر و القيام بإجراء الفحوص اللازمة فالتطبيق يقوم بتحذير الاشخاص الذين خالطوا الشخص الذي ثبت إصابته بفيروس كورونا .