stats counter free التخطي إلى المحتوى
ريال مدريد يسحق إيبار بثلاث أهداف و يبقي فارق النقطتين مع برشلونة
ريال مدريد يسحق إيبار بثلاث أهداف و يبقي فارق النقطتين مع برشلونة




أستهل فريق ريال مدريد المباراة الأولي بعد التوقف بسبب أزمة كورونا، بالفوز علي ضيفة إيبار بنتجية (3_1) في الجوله 28 من الدوري الأسباني، و قد رفع ريال مدريد إلي 59 نقطة بالمركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر برشلونة .

خطة 4_3_3

أعتمد الفرنسي زين الدين زيدان علي نفس طريقة اللعب بخطة 4_3_3، و أشرك البلجيكي إيدين هازارد من البداية بعد عوتة من الإصابة التي لحقت به قبل التوقف لليجا، و لعب بجوارة ( بنزيما و رودريجو ) في خط الهجوم .

بداية المباراة

ضغط الميرنجي منذ بداية المباراة في محاولته لمنع أي مفاجأت من إيبار، بالفعل في الدقيقة الرابعة أحرز الألماني توني كروس بتسديدة “ماركة كروس” ، حاول إيبار الرد علي الهدف بتسديدة عن طريق اللاعب ” دي بلاسيس ” في الدقيقة 11، تصدي لها العملاق كورتوا بطريقة رائعة، أستمر أستحواذ الملكي علي المباراة و الضغط العالي .

الهدف الثاني و الثالث للميرنجي

قطع القائد سيرجيو راموس الكرة من منتصف ملعب ريال مدريد و أنطلق بها، ليمررها إلي بنزيما التي سارع في لعبها إلي هازارد التي مررها إلي المتقدم من البداية سيرجيو راموس ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول .

و يستمر ضغط ريال مدريد، في الدقيقة 37 أحرز البرازيلي مارسيلو الهدف الثالث من تسديدة رائعة، بعد عودتها من سدد هازارد وتصدي لها حارس إيبار و يلمسها رودريجو و تعود لمارسيلو التي يسددها في المرمي ليعلن عن الهدف الثالث لكتيبة زين الدين زيدان .

الشوط الثاني

في بداية الشوط الثاني كاد كورتوا أن يكون سبب في الهدف الأول لإيبار، بعد أن أخطأ في التمرير و ذهبت الكرة للاعب إيبار ولكن صحح خطأه و تصدي إلي الكرة، عاود كورتوا تألقة وتصدي لصاروخية إكسبوسيتو و اخرجها إليضربة ركنية، يستمر ضغط إيبار و أضاع اللاعب إنريك رأسية تصدت لها العارضة في الدقيقة 58، بعدها بدقيقة أحرز إيبار الهدف الأول عن طريق ” بيدرو ” ليعلن عن الهدف الاول و الوحيد لإيبار في المبارة .

تغييرات زيدان

أخرج مدرب ريال مدريد كل من ” كارفاخال و سيرجيو راموس و هازارد و رودريجو و مودريتش ” ، ادخل كل من ” ميندي و بيل ، فينيسوس و فالفيردي و ميليتاو “، لينفذ التبديلات الخمس التي أعلن عنهم الأتحاد الأوروبي ” يويفا ” .

حصد ريال مدريد الثلاث نقاط، ليقلل الفارق إلي نقطتين مع غريمة الأزلي برشلونة متصدر الدوري الأسباني، التي فاز في مباراتة الأولي علي فريق ريال مايوركا ( 4_0 ) .