stats counter free التخطي إلى المحتوى
الانتهاء من اختبارات القمر الصناعي لقياس مستويات البحر
الانتهاء من اختبارات القمر الصناعي لقياس مستويات البحر




قام القمر الصناعي الدولي المصنع لجمع المعلومات و البيانات الدقيقة حول مستويات سطح البحر جميع الاختبارات اللازمة للتأكد من عمله الدقيق في نوفمبر ، فمستويات سطح البحر مؤشر رئيسي لطريقة تأثير مناخ الاحنرار على المحيطات و الطقس و الخطوط الساحلية .

أكدت وكالة ناسا إن اختبار القمر الصماعي ” Sentinel-6 Michael Freilich ” الذي يستمر تطويرة في ألمانيا قد بدأت في شهر نوفمبر 2019 و انتهت في شهر مايو 2020 .

تصريح ” جون أوزوالد ” حول الاختبارات

أكد نائب مدير البعثة في مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا في جنوب كاليفورنيا “جون أوزوالد ” ان الاختبارات التي تعرض لها القمر الصناعي مكتملة و النتائج الاولية تبدو جيدة جدا .

سيقضي أعضاء الفريق العديد من الاسابيع القادمة لاستكمال تحليل نتائج الاختبارات ثم إعداد القمر الصناعي للشحن الى قاعدة فاندنبرج الجوية في ولاية كاليفورنيا ليتم إطلاق القمر الصماعي في الخريف الحالي و تعد المركبة الفضائية ” Sentinel-6 Michael Freilich ” جزء من Copernicus Sentinel-6  و هذا يعتبر جهد مشترك بيم الولايات المتحدة الامريكية و أوروبا فسيتم إطلاق قمرين صناعيين نفس التصنيع و الشكل و لكن بفرق خمس سنوات .

و سيتم إنضمام المركبة الفضائية الى كوكبة كوبرنيكوس للأقمار الصناعية التي تشكل برنامج لمراقبة الارض التابع للاتحاد الاوروبي و بمجرد دخولها المدار الفضائي سيجمع كل قمر المعلومات و البيانات الخاصة بقياسات سطح البحر ل 90 في المئة من المحيطات الموجودة في العالم .

و ستقوم المركبة أيضا بقياس درجة الحراره و الرطوبة للغلاف الجوي و هذا تساعدنا في تحسين التنبؤات الجوية و الاعاصير ، فهذه القياسات مهمة لان المحيطات و الغلاف مرتبطان بإحكام فقد أكد عالم مشروع البعثة اننا نغير المناخ و اكثر من 90 % من الحرارة المحبوسة تذهب للمحيط .