stats counter free التخطي إلى المحتوى
الجرجير علاج طبيعي لمشاكل الشعر المتساقط
الجرجير علاج طبيعي لمشاكل الشعر المتساقط




تهتم النساء بجمالها و جمال شعرها  بشرتها ، حيث تعتبر الوصفات و الخلطات الطبيعية من أفضل الحلول لجميع مشاكل البشرة و الشعر ، و منها الجرجير الذي يعتبر علاج فعال و قوي لمشاكل الشعر التالف و المتساقط حيث يحتوى الجرجير على الفيتامينات و المعادن و الكاليسوم و الحديد و يحيتوى على نسبة عالية من حمض الفوليك و الألياف ، فالجرجير مهم جدا للعناية بالشعر .

ماسكات طبيعية من الجرجير

يمكن استخدام الجرجير مع كثير من الخضار الأخرى و الزيوت الطبيعية للاستفادة منهم في الشعر و حل مشاكله و من هذه الطرق

قناع الجرجير ع الثوم

نحضر الخلاط الكهربائي و نضع فيه بعض حبات الثوم مع فنجان من زيت الزيتون و ضمنة من أوراق الجرجير و نقوم بخلط هذه المكونات جميعا حتى يصبح خليط متجانس ذات قوم جيد ، و نضع الخليط على فروة الرأس و نتركه لمدة ساعة أو ساعة و نصف ثم نقوم بغسله جيدا بالماء و الصابون و نكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع .

قناع الجرجير مع جوز الهند

نحضر الخلاط الكهربائي و نضع فيه ضمة من أوراق الجرجير و نضيف اليها نصف كأسة من زيت جوز الهند و نخلط المكونات جيدا ، ثم نضع هذا الخليط على فروة الرأس و نوزعه بشكل صحيح ثم نتركه لمدة ساعة و بعد ذلك نغسله بالماء و الصابون و نكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع .

فوائد الجرجير

يحتوى الجرجير على كثير من الفوائد فهو يعزز فروة الرأس و يساعد في نمو الشعر بشكل سريع و صحي و يحميه من التلف و التساقط و يعطي ملمس ناعم للشعر و ينشط الدورة الدموية و يجدد خلايا فروة الرأس .