stats counter free التخطي إلى المحتوى
رسميا بايرن ميونخ يحقق البوندسليجا للمرة الثامنة علي التوالي
رسميا بايرن ميونخ يحقق البوندسليجا للمرة الثامنة علي التوالي




كالعادة أحرز فريق بايرن ميونخ الألماني لقب الدوري الألماني، بعد فوزة علي فريق فيردر بريمن بنتيجة 1_0 في الجوله 32 من البوندسليجا، رغم تبقي جولتين من أنتهاء المسابقة و لكن فارق ال 10 نقاط مع بروسيا دورتموند جعله يحرز اللقب الثامن علي التوالي .

تعزيز أرقامه القياسية

أحرز العملاق البافاري لقب الدوري الألماني للمرة الثامنة علي التوالي و اللقب ال30 علي مدار تاريخ النادي، بذلك يكون تخطي كل الاندية الألمانية في عدد تحقيق البطوله، أصبح بايرن ميونخ من ضمن ثلاث فرق أوروبية تحرز لقب الدوري المحلي 30 مرة .

أسباب أحراز البافاري للقب

يوجد الكثير من الأسباب التي جعلت بايرن ميونخ يحرز لقب الدوري الألماني لكرة القدم، أهمها كثرة أخفاقات و تعثر فريق بروسيا دورتموند، حيث أنه بدأ الموسم بشكل رائع بفوزة بالقب السوبر الألماني علي حساب بايرن ميونخ، ولكن بدأ في السقوط في تدريجيا في الدوري و قد خسر في أول 7 جولات مرة واحدة وتعادل في 3، و لم يشفع له الدور الثاني من الدوري بسبب أستفادة بايرن ميونخ من تعثرات الدور الأول للفريق الأصفر .

من الأسباب الأخري أيضا وصول المدرب هانز فليك بعد تخبط نتائج المدرب كوفاتش الكرواتي، لقد أعاد فليك بايرن ميونخ للأستقرار و الأنتصارات المتتالية، منذ تولي فليك حقق 19 فوز و خسر مرتين فقط .

الهداف ليفاندوفسكي

أثرت غزارة الأهداف للبولندي مهاجم فريق بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي بشكل إيجابي علي الفريق البافاري، أحرز خلال الموسم في الدوري الألماني 31 هدف، فكان له التأثير الجيد للفريق، واصبح هداف المسابقة .

قال هداف الدوري الألماني روبرت ليفاندوفسكي ” أننا في لحظة رائعة و مميزة، أننا راضون عما تم تحقيقة حتي الأن، الأن أريد حصد لقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن البافاري منذ عام 2013 ” .