stats counter free التخطي إلى المحتوى
نابولي بطل كأس إيطاليا علي حساب يوفنتوس
نابولي بطل كأس إيطاليا علي حساب يوفنتوس




فاز فريق نابولي بكأس إيطاليا بركلات الترجيح علي فريق يوفنتوس، لعب نهائي كأس إيطاليا علي ملعب نادي روما ” أولمبيكو ” الذي يعتبر من الملاعب العريقة في إيطاليا، يلعب علي هذا الملعب كل عام نهائي كأس إيطاليا، و قد خسر يوفنتوس مع بداية العام بطولتين هم كأس السوبر من فريق لاتسيو، كأس إيطاليا من فريق نابولي .

نابولي يحسم اللقب

حصل نابولي علي اللقب كأس إيطاليا أمس علي حساب نادي يوفنتوس بركلات الترجيح، و هو اللقب الأول منذ عام 2014 لفريق نابولي .

أنتهي الوقت الرسمي لنهائي كأس إيطاليا بالتعادل السلبي، و بسبب التعديل للقوانين بسبب فيروس كورونا، تم إلغاء الوقت الإضافي و الذهاب إلي ركلات الترجيح مباشرة .

تفاصيل لقاء كأس إيطاليا

بدأت المباراة متحفظ كل فريق من المفاجأت في الربع ساعة الأولي، ولكن بدأ الفريقين في تهديد المرميين، شهد الشوط الاول بعض من المحاولات من الفريقين لمحاولة تهديد المرمي، و كانت التسديده القوية التي أطلقها لاعب نابولي لورينزو إنسيني بمثاية تهديد حقيقي علي مرمي المخضرم بوفون حارس فريق يوفنتوس .

الشوط الثاني و ركلات الترجيح

لم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني، هناك القليل من الفرص علي مرمي الفريقين، أنتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي و الأحتكام إلي ركلات الجزاء الترجيحية .

شهدت ركلات الترجيح أهدار أول ركلتين لفريق يوفنتوس من قبل باولو ديبالا و دانيلو دا سيلفا، و أحرز فريق نابولي كل ضربات الترجيح التي سددها علي مرمي يوفنتوس .

اللقب السادس

توج نابولي أمس بلقب كأس إيطاليا و هو اللقب السادس في تاريخ نادي جنوب إيطاليا، كانت الكؤوس الأخري في الأعوام ” 1962، 1976، 1987، 2010، 2014، 2020 ” ، و من جهة أخري أحرز الطرف الأخر من نهائي الكأس فريق يوفنتوس 13 مرة للقب كأس إيطاليا .

رقم سلبي رونالدو

لأول مرة في مسيرة نجم نادي يوفنتوس و الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد الأسباني و هداف منتخب البرتغال ” كريستيانو رونالدو ” ، يخسر نهائيين متتاليين و مع فريق واحد طوال مسيرتة الأحترافية في عالم كرة القدم .