stats counter free التخطي إلى المحتوى
طريقة جديدة للتعامل مع الكويكبات القاتلة
طريقة جديدة للتعامل مع الكويكبات القاتلة




تستمر الدراسات الحديثة بالكشف عن طرق جديدة للتعامل مع سيناريو الكويكبات القاتلة فهناك طريقه جديده لربط الكويكبات بأجسام كونية أصغر بكابلات لوقف تأثير كارثة من الممكن ان تحدث على كوكب الارض ، فقد كان حادث كويكب قاتل يصدم الارض لقرون و لكن قام العلماء بعمل خطط لتخفيف هذا الصدام و يقترح الفريق ان يتم استخدام كابلات طويلة ليقوم بربط الجسم المحتمل ان يكون خطير لكويكب صغير .

و من الممكن ان يتم تغير مركز الكتلة لربط الاثنين معا فيؤدي لإصطياد الكويكب الاكبر على مدار اكثر آمنا ، و يتم إستخدام الكويكب ” بينو ” موضوع اختيار في المحاكاه الحاسوبية لحساب ديناميات نظام الكابلات لمجموعة متنوعة من الظروف الاولية و من الممكن ان يتم استخدامه نظام دفاع كوكبي .

و قد قام الباحثين في جامعة سنترال في فلوريدا بتطوير هذا الاسلوب و هم يتطلعون الى استعمال الكابلات الكبيرة الموجوده في مصاعد الفضاء و انظمة الدفع .

استخدام الكويكب الاصغر

من الممكن استخدام الكويكب الاصغر لإزعاج مدار الكويكب القاتل فالاجسام الصغيرة لديها معدل دوران يتراوح من ثوان الى ساعات لربط الكويكبين مع تحويل مسار يتجه نحو الارض ، و يتم استخدام ” بينو ” لمحاكاة الكمبيوتر فأحد الاسباب هو انه مصنف على انه كويكب ضار و يمر بالقرب من الارض كل 6 سنوات تقريبا و خطير جدا  .

و السبب الاخر هو ميله الى المدار بشكل منخفض فكويكب  ” بينو ” هو نوع B أي إنه بدائي و غني بالكربون فقطره 492 متر و يدور كل 3-4 ساعات و سيتم اقتراب الكويكب من الارض في عام 2060 و ستكون الفكره عباره عن اكتشاف الكويكب الوارد قبل وقت من التخطيط الاستراتيجي و الغثور على أصغر منها في مكان قريب .