stats counter free التخطي إلى المحتوى
ظهور قارة جديدة في المحيط الهندي
ظهور قارة جديدة في المحيط الهندي




يستمر الفحص و الاكتشاف للصخور في الفضاء الخارجي فقد قامت دراسة في فرنسا و أستراليا من قبل علماء الجيولوجيا كانت هذه الدراسة تختص بتركيب صخور جزر أرخبيل كيرجولين في فرنسا التي تقع بين جنوب المحيط الهندي و عند الاكتشاف تم ملاحظة عملية تكون لجنين قاري في الصخور .

نشوء ” جنين قاري ” في فرنسا

تم التأكد ان القشرة القارية تنشأ على حدود القارات و المحيطات المختلفة في مناطق تسمى ” أماكن الاندساس ” في هذه المناطق تغوص صفائح الغلاف الصخرى المحيطي في وشاح الارض خاصة بعد انصهارها بالمواد الاساسية للصفائح القارية فتتكون صهارة الجرانيت .

هذه الطبقة الخارجية تميز القارات عن المحيطات ، القشرة رقيقة نسبيا و تتكون من صخور بازلتيه جاءت نتيجه انصهار مواد الوشاح و لكن القشرة القارية هي أكثر سمكا و لها تركيب جرانيتي ، و قد تم التأكد ان صهارة الجرانيت ( القشرة القارية ) تتكون في مناطق الاندساس و في وسط المحيط مباشرة و بهذه الطريقة تتكون القرارات الجديدة بناء على ما التصريح به من قبل علماء جزر أرخبيل كيرجولين البركانية التي تقع في المحيط الهندي قريبة من القارة القطبية الجنوبية .

الجزر البركانية نوع الصخور فيها بازلتي و أيضا تم اكتشاف صخور حامضية التركيب ( صخور السيانيت ) فيعتقد الباحثون ان القشرة سميكة بشكل كبير جدا في القارات ، و قد اكد الباحثون ان صخور السيانيت تكونت بنفس الطريقة على شكل طبقات و قد تم توضيح ان التحليل بالكربون المشع تكونت خلال 3.7 مليون سنه .

و صرح الباحثون ان وجود صخور السيانيت في جزر أرخبيل كيرجولين البركانية في المحيط الهندي في المناطق القطبيه الجنوبية ستصبح عباره عن قارة كاملة و لكن بعد ملايين من السنين