stats counter free التخطي إلى المحتوى
كويكبات تقترب من كوكب الارض و لكن لا تهددها
كويكبات تقترب من كوكب الارض و لكن لا تهددها




دخلت وكالة ناسا المرحلة الخطرة عندما اكتشفت خمس صخور فضائية و هذا يعتبر تهديد خطير يتعرض له كوكب الارض و لكن قام الباحثون و العلماء عن اكتشاف استراتيجيه جديدة تستطيع من خلالها التعامل مع هذه التهديدات اذا قامت بالاقتراب من الارض .

اقتراب الكويكبات من كوكب الارض

هناك تحذير من قبل نشاط متعلق بالكويكب في كوكب الارض و قد حددت خمس كويكبات حجمها مثل طائرة صغيره او كمثل حجم مبنى سكني ليس بضخم و هو على وشك ان يقترب من كوكب الارض و قام الباحثون في الشهريين السابقيين برصد ثلاثه من هذه الكويكبات .

أقرب كويكب الى الارض سوف يكون بعيد عن كوكب الارض بمسافة 1.2 مليون ميل أي خمسة أضعاف المسافة بين الارض و القمر و لن تكون هناك فرصة للعلماء و الباحثون في تجربة طرق لها علاقة بالدفاع عن الانسانية من قبل التهديد الفضائي .

أما في جامعة ” سنترال فلوريدا ” قد وجدوا الباحثون ان ربط الكويكبات القاتلة بصخرة من الفضاء الخارجي القريبة منها سوف يتحول مركز الجاذبية المشترك و هذا سوف يؤدي الى اصطدام كارثي مع كوكب الارض ، فقد قام العلماء و الباحثون بدراسه ما يمكن ان يحدث اذا تم استخدام حرف مسار كويكب ” بينو ” و هذا اذا كان في مسار اصطدام مع الارض و عند التقاط كويكب ” بينو ” فسوف تعمل التقنية .

هذه الطريقة تشبه الى حد كبير أساليب الانحراف المعيارية و لكن لم يتم تجربتها في الواقع و تضم السلاح النووي و جسم يضرب على هيئة صاروخ ليقوم بدفع صخرة خارج الفضاء و لكن في هذه الاوقات لن يكون هناك أي خطر أو تهديد على كوكب الارض و لن يكون هناك فرصة لمعرفة التقنيات الدفاعية الموجودة .