stats counter free التخطي إلى المحتوى
أكبر قبة فلكية في العالم موجودة في الصين
أكبر قبة فلكية في العالم موجودة في الصين




قامت صحيفة صينية تدعى ” صحيفة شانجهاي ديلي الصينية ” بالاعلان عن اكتمال بناء هيكل رئيسي لمينى القبة الفلكية الذي يعرف ب ( البلانيتاريوم ) الذي تقوم الصين بتشيده ليصبح أكبر مبنى في العالم .

تصريح صحيفة ” شانجهاي ديلي الصينية “

و أكدت الصحيفة ان العمل على مشروع بناء المبنى في شنجهاي الذي بدأ في نوفمبر في عام 2016 و من المخطط ان يتم افتتاح المبنة في العام المقبل و لكن الى الان لم يتم الانتهاء من بناء الهيكل الاساسي المصنوع من الفولاذ بشكل كامل .

و يتم استكمال بناء الهيكل الميكانيكي و لم يبقى سوى العمل على استكمال ديكور داخلي ليتم من خلاله تنظيم المعارض و الجولات داخله ، وكما جاء على لسان الخبراء في متحف ” شانجهاي ” الخاص بالعلوم و التكنولوجيا الذي يشرف على مشروع الهيكل الاساسي للمبنى ، فالزوار الخاصيين في القبة الفلكية الحديثة سيكون لديهم فرصه متاحه للانغماس و الاختلاط في عالم الفلك و علم الكون و هذا جميعا بفضل تقنيات الواقع الذي يتم افتراضه الذي سيتم توفره هناك .

و المجمع الذي يضم القبة في منطقة بودونج الحديثة التي تتبع لمدينة شانجهاي و الذي يضم عدة مباني منها مبنى الشمسي و مركز مخصص للباحثين الشباب و مرصد فلكي للزوار العامة و المبنى الرئيسي يوجد فيه 3 هياكل كالاجرام السماوية .

و لكن هذه ليست الخطوة الوحيدة التي ستنجح و لكن قامت الصين بإطلاق نسخة تجريبية من قبل سفينه فضاء مأهولة من الجيل الجديد و كبسولة تستطيع العودة ليتم اختبارها في الفضاء على متن صاروخ جديد كبير و ضخم ، و الرحلة الناجحة تمثل الخطوة الثالثة في برنامج الفضاء الصيني الذي يهتم الى بناء محطة فضائية تابعة للصين .