stats counter free التخطي إلى المحتوى
وكالة ناسا تدرب الذكاء الاصطناعي للحياة في الفضاء
وكالة ناسا تدرب الذكاء الاصطناعي للحياة في الفضاء




تقوم وكالة ناسا بالتطور المستمر فتقوم بتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي ليتم البحث عن الحياة الفضائية في عينات الصخور على كوكب المريخ خلال عام 2022 أثناء مهمة وكالة الفضاء الاوروبية لأن الذكاء الاصطناعي يساعد العلماء في البحث عن حياة قديمة على كوكب المريخ .

نظام ذكاء اصطناعي جديد

مكتشف روزاليندا فرانكلين “ExoMars ” لوكالة الفضاء الاوروبية أول شخص يمتلك نظام الذكاء الاصطناعي الجديد عند مغادرة الكوكب الى الكوكب الاحمر في سنة 2022/2023 و السماج لهذه الانظمة باختيار طريقه التحليل المناسبة و سيتم التغلب على القيود الشديدة حول كيف يمكن نقل المعلومات عبر مسافات كبيرة للبحث عن طريقة للحياة على الكواكب البعيدة .

و سيتم اختبار النظام على كوكب المريخ و لكن سوف يتم تصميمه لاستخدامه في المستقبل في المشترى و زحل ، و قد اكدت الباحثة ” فيكتوريا دا بويان ” ان هذه الخطوة التصويرية في اكتشاف الفضاء و ان منح الذكاء الاصطناعي القدرة على تحديد الزمان و المكان للبحث عن علامات الحياة لان المعلومات الاكثر أهمية هي التي سوف يتم ارسالها الى الارض ليتم توفير الوقت و الموارد .

و صرحت ” فيكتوريا دا بويان ” انه بمرور الوقت سينتقل من فكرة ان البشر يتدخلوا في كل شيء الى اجهزة الحاسوب المحتلفة المجهزة بأنظمة ذكية تقوم بالبحث في هذا الامر .

و ExoMars سيستمر في نقل البيانات الى الارض و لكن الانظمة التي تلحق بالنظام الشمسي سوف تمنح استقلالية ليتم تقرير المعلومات التي يتم إستعادتها و الان يتم تدريب الكثير من أجهزة الكمبيوتر على اتخاذ هذه القرارات و إرسال المعلومات ، و سيتم ظهور النتائج عند معالجة الخوارزمية الشبكة العصبية للنظام طيف من مركب ليس معروف و سيتم تصنيف هذا بدقة و سوف تتطابق مع العينات الاخرى .