stats counter free التخطي إلى المحتوى
ليفربول يحسم لقب البريميرليج قبل 7 جولات بفضل كلوب
ليفربول يحسم لقب البريميرليج قبل 7 جولات بفضل كلوب




حسم فريق ليفربول الدوري الأنجليزي قبل 7 جولات من نهاية المسابقة، لتعم السعادة لجماهير و مدينة ليفربول، أتي اللقب ال19 في تاريخ نادي ليفربول بعد غياب 30 عام، ليستعيد نادي ليفربول العريق تاريخة و أمجاده، التي طالما كان نداً لكل فرق الدوري الأنجليزي و في أوروبا، حيث أن ليفربول لدية 6 كؤوس لبطولة دوري أبطال أوروبا، كان أخرها العام الماضي .

كلوب المبدع

يدين نادي ليفربول بالفضل كثيرا للمدرب الألماني يورجن كلوب، الذي بذكائة جمع مجموعة من اللاعبين المميزين في جميع الخطوط، بشهادة الجميع كلوب جعل فريق ليفربول لايقهر محليا و دوليا .

لاعبي كلوب

أعتمد مدرب ليفربول علي 24 لاعباً طوال الموسم و خلال 31 مباراة، حتي توج بلقب الدوري الأنجليزي الممتاز .

هناك لاعبين للمدرب كلوب يثق بهم منذ بداية الدوري، من بينهم المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك و الظهير الأيمن الشاب ألكسندر أرنولد، أعتمد كلوب علي فان دايك في 31 مباراة، أما أرنولد كان بديلا في مباراة واحدة فقط .

و كان أيضا البرازيلي و الهولندي ” فيرمينو و فينالدوم ” من اللاعبين الأساسين طوال الموسم، خاصة الظهير الأيسر أندي روبرتسون .

خط الهجوم الناري

سجل ليفربول حتي الأن 70 هدفاً، لذلك يملك ليفربول قوة هجومية كبيرة، النصيب الأكبر كان للثلاثي المرعب في خط هجوم ليفربول هم ( البرازيلي فيرمينو 8 أهداف، ساديو ماني السنغالي 15 هدف، المصري محمد صلاح 17 هدفاً )، قد سجل 13 لاعب أخر من الفريق و هم (هندرسون، فينالدوم، تشامبرلين، أوريجي، أرنولد ثلاث أهداف لكل لاعب )، قد أحرز المدافع فان دايك 4 أهداف .

أرنولد و روبرتسون

عرف كلوب كيفية إخراج أفضل ما يمكن لكل اللاعبين و خاصة الظهيرين ( أرنولد و روبرتسون ) صنع الظهير الأيمن أرنولد هذا الموسم 12 هدف و تألق بشكل لافت هذا الموسم، كان للظهير الأيسر روبرتسون 15 تمريرة، منها 8 حاسمة لكل من البرازيلي فيرمينو و صلاح و ماني .

رابطة الدوري الأنجليزي

وافقت رابطة الدوري الأنجليزي لنادي ليفربول بالأحتفال بفوزهم بلقب الدوري الأنجليزي الممتاز، في موكب كبير وسط الجماهير، يأتي عدم الأحتفال وسط الجماهير في الأنفليد بسبب قرار الحكومة البريطانية، بسبب جائحة كورونا المستمرة حتي الأن .