stats counter free التخطي إلى المحتوى
ناسا و أوروبا و اليابان يرصدون تأثير كورونا من الفضاء
ناسا و أوروبا و اليابان يرصدون تأثير كورونا من الفضاء




قامت وكالة ناسا الفضائية و وكالة الفضاء الاوروبية و الوكالة اليابانية بالكشف عن الفضاء الجوي و الكشف عن لوجة اجهزة الرصد المشتركة التي تختص بفيروس كورونا كوفيد -19 حيث قامت هذه الوكالات بجمع معطيات تأثير الوباء عالميا للمساعدة في فهم أزمة الصحة العامة .

تصنيع لوحة القيادة الجديدة للفضاء الجوي

و قد قال المدير المساعد للعلوم في كالة الفضاء الامريكية ” ناسا ” توماس زوربوشن في مؤتمر صحفي ان لوحة الاجهزة الخاصة بالقياس توضح القدرة على جميع انواع القضايا العالمية .

و تقوم لوحة القيادة الجديدة بعرض البيانات العالمية فتعتمد على 17 قمر صناعي نشط و تقوم وكالة الفضاء الامريكية ” ناسا ” و الوكالة اليابانية و وكالة الفضاء الاوروبية بإدارة هذه اللوحة .

بدء انتشار فيروس كورونا منذ ستة أشهر تقريبا و تغيرت جميع الاحداث في العالم و قد كانت التأثيرات على دولة الصين في بداية الامر ومن ثم انتقلت من دولة الى أخرى و قد قامت الحكومات بوضع تدابير الباقاء في المنزل من إجراءات وقائية و استخدام المعقمات و منع التجول و النظافة المستمرة و قامت الشركات بتبديل مكاتب العمال الى العمل في البيت ” العمل عن بعد ” .

و قد أدركت الوكالات ان الاقمار الصناعية لرصد الارض ترى جميع الانشطة و توجد بها لوحة القيادة الجديدة و يوجد في هذه اللوحة بيانات تظهر انخفاضات في انبعاث الملوثات و تغيير أنماط الاضواء الصناعية في الليل و التقليل من السفر و تغير في المياة أيضا .

و قد اكد ” زوربوشن ” ان انتشار هذا الوباء في العالم قد بدأ العلماء يرونه في الفضاء و يرون كيف تتغير انشطة البشرية و كيف هذه التغيرات تؤثر  على البيئة فالعلماء يقومون بالفعل بتقديم المعلومات التي من الممكن دمجها في الاشهر القادمة .