stats counter free التخطي إلى المحتوى




مع ازدياد التطورات و الدراسات الحديثة كشفت دراسة ان هناك ثقب أسود سريع جدا في النمو و يعتبر الاسرع نموا في الكون فقد يبلغ 34 مليار مره من كتلة الشمس و يبتلع نفس حجم الشمس بأكملها كل يوم تقريبا ، فيقول العلماء ان الثقب الاسود الذي يسمى J2157 يعد أكبر من جميع الثقوب السوداء الموجودة في مجرة درب التبانة فيعد أكبر ب 8000 منهم جميعا .

الثقب الاسود J2157

يبعد الثقب الاسود عن الارض فيحتاج الضوء للسفر ليصل الى موقع الثقب الاسود و مده السفر تقدر بمليارات السنين قبل ان يصل لكوكب الارض و في عام 2018 تم تحديدهذا الثقب الاسود من قبل العلماء في استراليا الذين كانوا يعملوا على حساب الكتله و في الاشعارات الشهرية الفلكية تم نشر نتائجهم .

و قد صرح ” فويان ” عضو فريق الجميعة الفلكية في بيان رسمي له ان الجميع يعلم ان هذا ثقب أسود هائل و الجميه كان يعرف معدل نموه السريع أثناء دراسته .

و مقدار الثقوب السوداء التي يبتلعها حسب كتلتها فقد تم فحص الثقب الاسود الذي يسمى الكوازار من خلال تلسكوب ” ESO ” فقد تم تسجيل القياسات للحصول على كتلة الثقب الاسود و قد أكدو ان التقديرات وجدت انه أكثر ثقب أسود مضيء في التاريخ و هذا بسبب حجمه الكبير جدا .

فهذا الثقب الاسود الكبير جدا في حجمه حمس الكثير من العلماء لمعرفة ما يمكنهم اكتشافه عن هذه المجرة الذي ينمو فيها هذا الثقب الاسود فتعد مجرة درب التبانة تعد من عمالقة الكون و هذا الثقب الاسود ابتلع أحجام غير عادية ( أي كبيره بشكل هائل ) من المحيط و هذا سوف يجعل العلماء مستمرين في البحث لمعرفه الاكتشافات الاخرى .





التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *