stats counter free التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية الشعر الطويل في المنام
تفسير رؤية الشعر الطويل في المنام




رؤية الشعر في المنام لها الكثير من الدلالات و المعاني المختلفة و خاصة ، فالشعر هو زينة المرأة و جمالها فالكثير من الشعراء قد تغزلوا بشعر المرأة و رؤية الشعر الطويل يعتبر من اكثر الاحلام انتشارها بين البنات و يعتبر هذا الحلم من الاحلام التي تسعد الفتيات و الكثير من الائمه كالامام ابن سيرين و الامام النابلسي و الامام ابن شاهين قد اكدوا ان مشاهده الشعر الطويل في المنام من الاحلام المحمودة و التي تدل على الخير و المنفعة و الستر و الرزق و تختلف رؤية الشعر الطويل من قبل الرجل و المرأة .

تفسيرات رؤية الشعر الطويل من قبل الائمة الثلاثة ( ابن سيرين- ابن شاهين – النابلسي )

تفسير رؤية الشعر الطويل عند العلامة ابن سيرين

قد فسر العلامة ابن سيرين رؤية الشعر الطويل انه زياده مال و طول في العمر و لكن من الطبيعي ان يختلف التفسير من شخص الى آخر .

فاذا كان صاحب الرؤية صالح فهي زيادة و وقاية و إن كان غني فهذا يدل على ماله و لكن ان كان فقير فهذا يدل على ذنوبه فطول الشعر محمود فقد يدل الشعر الطويل على العلم ة المال الوافر و إن كانت صاحبة الرؤية إمرأه حامل دلت على ولادتها و في حديث آخر دل على اليتم .

و إن كانت المرأه متزوجة فهي تدل على تمتعها بالنعومه و الشباب و زيادة جاذبيتها و جمالها .

تفسير رؤية الشعر الطويل للرجل

فقد دل على زياده في السلاح و ان كان الشعر اسود ثقيل فيدل على كثرة الديون و المشاكل و إن كان صاحب الرؤية رجل متزوج فيدل على اهتمامه يعمل سوف يقون بتأسيسه .

اذا كان الشعر الطويل منكوش و غير مرتب فهذا يحتاج الى تنظيم حياة الشخص أكثر من ذلك لان هذا يدل على شخصيه عشوائية غير مرتبه ، و إن كان صاحب الرؤية من المتدينين فهذا يدل على ان الجميع يحترمه و يقدره و ان كان صاحبه الرؤية متزوجة فهذا يدل على بعد زوجها عنها و هذا يعتمد على طول الشعر .

تفسير  رؤية الشعر الطويل للعزباء

أكد العلامة ابن سيرين ان الفتاه العزباء اذا رأت شعرها طويل و خفيف فسوف يجمعها الله بحبيبها ولكن علاقتهما سوف تؤول للفشل و ان رأت العزباء ان شعرها متشابك و شخص يحاول فك هذا التشابك فهذا يدل على الاخلاق الحميدة و لكن المعروف ان الشعر الطويل للفتاة العزباء دليل على زواجها و تخلصها من المشاكل و الهموم .

تفسير رؤية تمشيط الشعر

هذا الحلم يعتمد على نوع المشط ، فالمشط البلاستيك هو علامة على مساعده ستحتاجها صاحبه الرؤية و المشط الحديد فهذا شخص يكره صاحبه الرؤية و المشط الخشب يدل على علاقة رسميه مع شاب ذو أخلاق حميدة .

تفسير رؤية الشعر الطويل عند العلامة ابن شاهين

اختلف العالم ابن شاهين عن باقي الائمه في تفسير رؤية الشعر الطويل فقد فسر ان الشعر الطويل تزايد في الهموم و ان كانت صاحبة الرؤية إمراه متزوجه فقد يدل رؤيتها للشعر الطويل على وفاة زوجها أو أقاربها و شعر الرجل الطويل يدل على تجنب الاذى .

و في روايه أخرى ان الشعر الطويل لشخص حزين دل على زيادة في الهموم أما الشخص المسرور يدل على السعادة و الفرح .

و المرأه المتزوجة اذا رأت شعر طويل في الحلم دل على حبها الشديد لزوجها و استقرار حياتها معه و و قد قال العلامه ابن شاهين ان الشعر الطويل قد يدل على كثرة الاطفال و قد تدل على الخوف من الله و التقليص من الشعر يدل على تقليل حجم الهموم .

تفسير رؤية الشعر الطويل عند العلامة النابلسي

قام الامام النابلسي بتفسير رؤية الشعر الطويل في المنام على انها رزق و شفاء و طول في العمر و من رأى ان شعره طويل و مضفر فقد دل على المال الوفير و حسن التصرف في الكثير من امور الحياه و الاستقرار و رؤية الشعر الطويل الناعم تدل على سماع الاخبار السعيدة

تفسير رؤية الشعر الطويل للمرأه الحامل

يدل على طول العمر و راحه البال و قد يدل الشعر الطويل على النجاح و التقدم في الهدف الذي يسعى إليه صاحب الرؤية .

 تفسير رؤية الشعر الطويل للمرأه المطلقة

يشير الى تغير جميع أمورها الى الافضل و تمشيطه يدل على الرزق أما تفسير رؤية الشعر الطويل في المنام يدل على الزواج و وفره المال و السعادة و الاستقرار في الحياه و أمور الدنيا .

تفسير رؤية الشعر الطويل الناعم

رؤية الشعر الطويل الناعم يبشر بالرزق و الخير و تحقيق الاهداف و من الممكن ان يوحي بالسفر من اجل العمل و النجاح .