stats counter free التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية الافعى في المنام
تفسير رؤية الافعى في المنام




تعد الافعى حيوان خطر على الانسان فلدغته تؤدي الى الموت فيجب على الجميع أخذ الاحتياطات اللازمة عند الاقتراب منها أما بالنسبة للأحلام فالكثير من الناس تجهل التفسير الحقيقي لرؤية الافعى في المنام و يختلف أيضا رؤية الافعى عن رؤية الحيه او الثعبان في المنام حسب الحجم و العدد و اللون و غيرها من الخصائص و قد قام العديد من الائمه بالاجتهاد في تفسير رؤية الافعى في المنام و من أشهرهم العلامة ابن سيرين و العلامة ابن شاهين و العلامة النابلسي و الان سوف نعرض لكم تفسير اشهر الائمه لرؤية الثعبان في المنام و التفسير المشترك بينهم ان الافعى تدل على العداوة من الاهل و الاقارب أو الاولاد .

تفسير رؤية الافعى من قبل الائمة الثلاثة ( ابن سيرين – ابن شاهين – النابلسي )

تفسير رؤية الافعى في المنام عند العلامة ابن سيرين

فسر العلامة ابن سيرين ان الافعى عدو و من قاتلها سوف يقاتل عدو و يظفر به و من قامت الافعى بالكلام معه بلطف أصاب الخير و الرزق و من رأى في منامه حيه ميته فهو عدو و بيضها أصعب الاعداء .

من خاف من حيه في المنام فهو امن العدو و من قام بإدخال الحيه البيت فهذا يدل على مكر العدو بالشحص الرائي و قد تكون رؤية الافعى دلاله على المكانه الكبيره و من الممكن ان تدل على ان الزوجه سوف تلد ذكرا  من حاربها دل على قتله للعدو و من يصاب بلدغة الافعى في المنام فسوف يتعرض للأذى في حياته و اكل الافعى في المنام دلالة على انتصار الرائي على اعدائه و خروج الافعى من الجسم يدل على تعرض صاحب الرؤية للأذى من الاصدقاء أما ان كانت الافعى في البيت فهذا دلاله على الخديعة و المكر .

من رأى ان بيته مليء بالافاعي فهذا يدل على كثره الاعداء في منزله و من قتلها على فراشه تموت زوجته و خروج الافعى من الارض فهو يدل على عذاب في هذا المكان .

تفسير رؤية الافعى في المنام عند العلامة ابن شاهين

رؤية الافعى تدل على عدو ماكر و من رأها في بيته فإنها عدو أجنبي و من قتلها فإنه سوف يظفر بعدوه و من قتلها و قسمها دلاله على الظفر بالاعداء و أخذ أموالهم أيضا و إن كلمته بأسلوب حسن دل على الخير و من أطاعته الحيه فإنه سوف يحصل على جاه و نعمه و من رأى أفعى من المعدن دل على الخير و إن كانت من الذهب دل على الخير الوفير .

و من رأى أفعى بيضاء و قد قام برفعها فهذه دلاله على المرتبه العاليه و إن كانت سوداء تدل على الحشم و إن كانت خضراء دلت على عدوين و من رأى العديد من الافاعي دل على أقوام اعداء و من رأى ان يتم خروج الافعى من أنفه فهذا يدل على ان ولده سوف يكون عدوا أما خروجها من الفم دل على إثم في الكلام و الافعى الكبيرة كثرة الاعداء.

تفسير رؤية الافعى في المنام عند العلامة النابلسي

قد فسر النابلسي رؤية الافعى في المنام على انها عدو و يجب الحذر منه و من يرى انه يملك أفعى دل على الشر و رؤية الافعى في المنام دلت على الزوجة الغير صالحة أو على الاعداء و الافعى السوداء مكر و دهاء و قتلها شفاء من مرض أما البيضاء أما الافعى البيضاء دلت على امرأه لكنها بسمعه سيئه و الصفراء دليل على الحياه و الحظ السيء و قد تكون الافعى دليل على فقد شخص قريب من صاحب الرؤية .

و قد تكون الافعى سلطان و من الممكن ان تكون زوجه أو ولد و من أكلها ظفر بمال عدوه و الافعى الصغيره ولد و الافعى التي تمشي خلف الشخص فتدل على عدوا يريد ان يقتله فيجب أخذ الحذر منه و الافعى التي تخرج من الجيب فهي مال .