stats counter free التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية الميت في المنام
تفسير رؤية الميت في المنام




كلمة الموت مرعبة لجميع الناس ، و الحلم بالموت يشكل قلق و فزع عند الجميع فالكثير يعتبرن رؤية  الميت في المنام حلم سيء و نذير شؤم و القليل من الناس يعتبرون رؤية الميت في المنام تدل على الحياه الجديدة و قد قاموا الائمة بالتفسيرات المختلفة لرؤية الميت في المنام فمنهم من فسر الموت بالدلالات المحمودة و التي تعمل على تهدئه صاحب الرؤية و منهم من اكد على ضرورية اخذ الاحتياطات اللازمة في حياته للابتعاد عن الخلافات و سوف نعرض لكم تفسير الائمة ( ابن سيرين و النابلسي و الصادق ) لرؤية الميت في المنام .

تفسيرات الائمة لرؤية الميت في المنام

تفسير رؤية الميت في المنام للعلامة ابن سيرين

فسر العلامة ابن سيرين رؤية الميت في المنام ان كان معروف فهذا يدل على زواج شخص ما و ان كان الرائي يبكي على الميت في المنام فهذا يدل على الفرج في القريب العاجل ، و من رأى ميتا قد مات موته جديدة يدل على سقوط بيت صاحب الرؤية .

تفسير رؤية الميت و التحدث معه في المنام

رؤية الميت و الجلوس معه تدل على الاشتياق الذي يكون بينه و بين الميت ، رؤية الميت و هو يتحدث مع صاحب الرؤية تدل على موعظة و إرشاد لصاحب الرؤية بإهماله العديد من أمور حياته المهمة .

تفسير رؤية الميت في المنام للعزباء

إن رأت العزباء انها تمسك يد المتوفي و كانت خائفة فيدل على خوفها من المستقبل و ان كانت تحاول التحدث مع المتوفي و لم يجب تدل على الخير و الرزق و ابتسامته لها تدل على الخير .

تفسير رؤية الميت في المنام للرجل

اذا رأى الرجل انه يجلس مع امرأة متوفية تدل على انها تحتاج الدعاء و دليل على الخير و اذا تحدث الرجل مع المتوفي يدل على السعادة و الرزق الواسع .

تفسير رؤية سكوت الميت في المنام

سكوت الميت في المنام دلاله على الخير و الامان في حياه صاحب الرؤية و انه يسعى أيضا لزيادة رزقة و التطور في حياته .

تفسير رؤية الميت يعود للحياة مرة أخرى في المنام

رؤية الميت يعود للحياة و يتحدث معه في الكثير من الامور يدل على رغبة الميت في العمل و تحقيق النجاح في شيء ما و إن كان الميت يبكي بشدة فهذا يدل على انه يعاني من العذاب و يرغب بالكثير من الصدقات لكي يخفف عنه العذاب ، و ان قال الميت في الحلم انه لم يمت فتدل على على تقبل الاعمال و ان قام الميت بزيارتك في البيت دلاله على النجاة من مشكلات كبيرة .

تفسير رؤية الميت يزور البيت في المنام

زيارة الميت للبيت في المنام تدل على الحب و الاشتياق و يدل على ان صاحب الرؤية في قلق و يجب عليه إخراج الصدقات و الدعاء بالمغفرة .

تفسير رؤية عطية الميت في المنام

اذا كان الميت يقوم بالاعطاء في المنام فهذا يدل على الخير الوفير الذي سوف يحصل عليه صاحب الرؤية و ان الميت سوف تستجاب دعائه لان عطيه المتوفي حق و من الممكن تدل على طول عمر صاحب الرؤية و هو فال حسن .

تفسير رؤية الميت يقتل الحي في المنام

من يرى في المنام ان الميت يقتل شخص حي فهذا دليل على ان صاحب الرؤية في الكثير من المشاكل و الصعوبات في الحياه و عدم القدرة على تحقيق الاهداف  و القلق و التوتر الدائم و الظروف القاسية التي يعاني منها صاحب الرؤية .

تفسير رؤية الميت مريض في المنام

حلم ان الميت مريض يقلق الكثير من الناس لانه يدل على انه يحتاج لكثير من الصدقات و الاستغفار و إن كان يشكو من ألم فهذا يدل على انه عليه الكثير من الديون و ان هناك ازمة لصاحب الحلم و من الممكن انه يعني ان الميت يتعذب في قبره و يحتاج للدعاء .

تفسير رؤية الميت في المنام للنابلسي

و قد فسر العلامة النابلسي رؤية الميت في الحلم و هو يبكى انه يعاني من العذاب الشديد و يرغب بالدعاء له و الاستغفار له من اجل تخفيف العذاب عنه و عن رأى انه عاد الى الحياه مره اخرى فتدل على حسن منزلته عند الله تعالى و عن كان الميت يتكلم مع صاحب الرؤية و يعاتبه فهذا دليل على انه يعاتبه بسبب ارتكاب صاحب الرؤية لكثير من المعاصي .

تفسير حلم سماع صوت الميت دون رؤيته

اذا سمعت صوت الميت و لم تراه دل على انه يطلب الدعاء من صاحب الرؤية و يحب عليه ان يكثر من الترحم عليه و إذا طلب المتوفي من صاحب الرؤية ان يتبعه دل ذلك على موت الرائي .

تفسير رؤية الميت في المنام للامام الصادق

فسر الامام الصادق رؤية الميت في الحلم انه يدل على السعادة و الفرح ما لم يكن في الحب الصراخ و البكاء الشديد ، فإن كان الميت ينطر الى الحي دل على زوال الهموم و الفرح .