stats counter free التخطي إلى المحتوى
تفسير الحلم بالمطر في المنام
تفسير الحلم بالمطر في المنام




الجميع يحب المطر و يفرح لقدومه بسبب فوائدة العديدة و المطر يدل على رضا الله علينا فعند تأخر المطر على المسلمين يقومون بصلاة الاستسقاء ليدعو الله لكي يسقيهم الغيث ، فالمطر من الامور التي تعطي الاحساس بالراحة و السكينة في نفس الانسان و لكن ماذا يكون معنى الحلم بالمطر في المنام هل هو خير أم شر ؟ هل يشعر الفرد بالحسن أم بالسوء ؟ فقد قام المفسرون بتفسير معنى الحلم بالمطر في المنام .

تفسير الحلم بالمطر في المنام عند الائمة العظماء

 

تفسير الحلم بالمطر في المنام عند الامام ابن سيرين

فسر العلامة ابن سيرين معنى الحلم بالمطر في المنام ، ان المطر خير و صلاح و تدل على رحمة الله تعالى و تدل على الصحة و الرزق و انقطاع المطر يدل على الهلاك و الفساد

و فسره أيضا بالتخلص من المشاكل و الصعوبات و البركة و عندما تشاهد نزول المطر من النافذه دل ذلك على مقابلة شخص بعد غياب و سقوط المطر في المنام فوق رأسك دل على عدم ثقة صاحب الرؤية بنفسه و المطر الكثيف دل على التخلص من العدو و المشاكل و سقوط المطر مع قوس قزح رؤية محمودة جدا و التي تدل على الاستقرار .

تفسير الحلم بالمطر في المنام عند العلامة النابلسي

فسر الشيخ النابلسي ان الحلم بالمطر في المنام يدل تعرض أهل البيت للحزن و المشاكل و قد يكون رؤية تدل على الفرج و البشارة و زوال الهموم و لكن إن كانت السمتء تمطر حجاره و دم دل على ارتكاب الذنوب من قبل صاحب الرؤية و يرى الشيخ النابلسي أن النطر بركة و صلح للمتخاصمين و يدل على الحفاظ على النعم .

تفسير الحلم بالمطر في المنام للعزباء

تفسير حلم المطر للعزباء انه دليل على الفرج القريب و الرخاء و الرزق الوفير و قد يدل للعزباء على وجود حب جديد في حياه العزباء و ستكون هذه العلاقة طيبه و صادقة و قد يدل المطر الشديد على الحب القوي للعزباء مع حبيبها ، أما الامطار المصحوبة بالرعد تدل على الشعور بالقلق و الخوف و قد تدل على عودة مشاعر قديمة .

تفسير الحلم بالمطر في المنام للمتزوجة

عندما تحلم المتزوجة بالمطر في المنام فيدل ذلك على الخير و الربكة التي سوف يصبيها في علاقتها الزوجية و ان هناك رزق قادم لعائلتها و لكن إن حلمت المتزوجة بالمطر في المنام و كانت نجسه دل على التخلص من الصعاب في الحياة و التخلص من الذنوب أيضا .

تفسير الحلم بالمطر في المنام للمطلقة و الارملة

يدل حلم المطلقة او الارملة بالمطر على رحمه الله عليهما و انهم يسعوا للحفاظ على حياتهم و قد يدل على زوال الهموم و المشاكل و الصعاب التي يواجهونها في حياتهم و قد يدل الحلم بالمطر على عطف و شفقه الناس على حال المطلقة و الارملة .

تفسير حلم المشي تحت المطر في المنام

حلم المشي تحت المطر يعني انه يتم حمايه صاحب الرؤية من المشاكل و الصعاب في الحياة و قد يدل على الاغتسال من النجاسة و الطهارة و الرجوع الى الله تعالى و الرزق الوفير و لكن من يرى ان سقفه يحميه من المطر دل ذلك على الفقر و منع تحقيق الاهداف التي يسعى لها صاحب الرؤية .

تفسير حلم رؤية المطر من مادة ليست ماء في الحلم (المطر الغريب )

المطر الذي يكون من مادة و ليس ماء دل على الارزاق و البركة و لكن ان كان المادة مضرة دل على ضرر من على الرائي و إن كان المطر من الحجارة دل على ذهاب راحه أهل الرائي و زيادة المشاكل و الهموم في البيت و المطر الغريب دل على المعاصي و ارتكاب الاخطاء الكبيره و قد يدل على اللواط و من الممكن ان يدل المطر الغريب على الفساد في الارض و الحروب الكثيرة و عندما يكون المطر من الحشرات دل ذلك على معاناة الناس و كثرة الهموم و غضب الله عليهم و إن كان المطر من سلاح دل على الحرب .