stats counter free التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية القمل في الحلم
تفسير الحلم بالقمل في المنام




الكثير من الاشخاص يحلم و منهم من يتذكروا الحلم و منهم من ينسوا هذا الحلم و هناك احلام جميلة و أحلام مزعجة و الاغلب يحاولون البحث عن معنى هذا الحلم ليطمئنوا ، فالحلم بالقمل في المنام مقلق هو هو خير ام شر ؟ هل يدل على الانزعاج و الخوف أم لا ؟ هذه التساؤلات و غيرها قام المفسرون ( ابن شيرين – النابلسي – ابن شاهين ) بالاجابة عليها عن طريق تفسير الحلم بالقمل في المنام بشكل دقيق و صحيح .

تفسير بعض الائمة العظماء للحلم بالقمل في المنام  ( ابن سيرين – النابلسي – ابن شاهين )

 

تفسير الحلم بالقمل في المنام لابن سيرين

فسر الامام ابن سيرين ان رؤية القمل على الثياب الجديدة تدل على الدين و الاخلاق الحميدة و إن كان القمل على الارض في المنام دل على الضعف و إن كثر النمل في جميع الاماكن دل على القوم الضعفاء ، و الحلم بقرص القمل في المنام دل على العدو الضعيف و خروج القمل من الجسد دل على نقص الحياه و في حديث آخر قيل ان القمل يعني الاولاد و قد يدل على الهموم و المشاكل و السجن و زيادة المرض و الحلم بإلتقاط القمل من على الثياب يعني الرغبة من تغيير الحياة للأفضل و إن قامت المرأة بقتل القمل فإنها سوف تتحرر من مشاكلها و حزنها .

تفسير الحلم بالقمل في المنام للشيخ النابلسي

فسر العلامة النابلسي تساقط القمل من الرأس يعني إنفاق مال الميراث و من أخرج قمل من رأسه يعني إخراج الاشخاص المفسدين من حياته و من حكت في شعره بسبب وجود القمل دل على ان هناك من يطلب المال بسبب الدين و يدل القمل أيضا على الفساد و القمل الكثير في الثياب و الجسد يدل على الخير و البركة و التخلص من المشاكل و الصعاب و من قتل القمل في المنام دل على التخلص من الهموم و المشاكل و الفرج .

و مشي القمل على الملابس دل على الرزق و النعيم في حياه الرائي و خروج القمل من البيت دل ذلك على نهاية الهموم و المشاكل و بداية حياه سعيده و هادئه .

تفسير الحلم بالقمل في المنام للشيخ ابن شاهين

فسر العلامة ابن شاهين ان التخلص من القمل و قتله يدل على المعاصي و الذنوب و التوبه و الحلم بالعدد الكبير من القمل في جسد صاحب الرؤية يدل على أزمة مالية و خسارة الاموال و القمل الذي يمص دم صاحب الرؤية يدل على ان الابناء يأخذون المال من صاحب الرؤيه دون علمه و خروج القمل من الجسد في المنام دل على إصايه الرائي بسوء و دخول عدد كبير من  القمل الى البيت يدل على الخير الوفير الذي سيرزق به صاحب الرؤية في المستقبل و عندما يحلم الشخص أن فراشه مليء بالقمل و لكنه تخلص منها دل ذلك على المشاكل التي ستحدث في حياة الرائي .

و رؤية قتل قملة واحده فقط يدل على الانتهاء من الديون في مره واحدة ، و القمل المنتشر في المكان يدل على الاعداء الذين يدبرون المشاكل لصاحب الرؤية .

تفسير حلم القمل في المنام للعزباء

عندما تحلم العزباء بالقمل في المنام فيدل على ان هناك أشخاص سوف يساعدوه و عندما يمص القمل الدم في المنام يدل ذلك على كثرة الاعداء و الحقد و الحسد و القمل الابيض يدل على اقتراب تحقيق الاحلام و اقتراب زواجها من رجل ذو اخلاق حسنه و إن كان القمل يمشي في المنزل دل ذلك على الخير و الرزق الوفير و يدل أيضا على الزواج و لدغة القمل للعزباء دل ذلك الكلام السيء الذي يقال عن العزباء .

تفسير حلم القمل في المنام للمتزوجة

فسر العلماء حلم القمل للمتزوجة يعني ان المرض سوف يحاصرها و إن قامت بقتل القمل دل على شفاؤها من الامراض و الفرج القريب .

تفسير حلم القمل في المنام و قتله

تفسير قتل القمل في المنام دل ذلك على ان صاحب الرؤية يقوم بفعل المعاصي و يريد ان يتقرب من الله و يتوب عما يفعله من ذنوب .