stats counter free التخطي إلى المحتوى
تفسير الحلم بالزيتون في المنام و حلم شجرة الزيتون
تفسير الحلم بالزيتون في المنام و شجرة الزيتون




من الاكلات التي حثنا الله تعالى و رسوله الكريم عليها هي الزيتون بسبب فوائده التي لا تعد و لا تحصى و لكن هل عندما يحلم بها الرائي في منامه دل على الخير ام الشر ؟ و هل يعني الرزق و البركة أم لا ؟ و هل الحلم بشجر الزيتون و الحلم بالزيتون وحده له نفس المعنى أم ان هناك اختلاف بينهم ؟ لذلك قام الائمة المفسرين بتفسير معنى الحلم بالزيتون في المنام بشكل موضح .

تفسير الائمة لحلم الزيتون في المنام

تفسير حلم الزيتون في المنام للعلامه ابن سيرين

فسر العلامه ابن سيرين ان الحلم بالزيتون في المنام من الاحلام الحسنه فشجر الزيتون شيء مبارك و يدل على الخير و المنفعه أما ثمر الزيتون يدل على الهم و الغم و المشاكل و من يملك زيتونا يدل أيضا على الهم و الغم .

تفسير حلم الزيتون في المنام للعلامه النابلسي

فسر الشيخ النابلسي الحلم بالزيتون في المنام انه امرأه مباركه و طاهرة و الزيتون يدل على الرزق و لكن الزيتون الاخضر يدل على الدين و الهم ، و فسره أيضا ان الزيتون يدل على تأديب الاجير و إن كان الحالم مريض فرؤية الزيتون تدل على شفاؤه من هذا المرض .

و يدل الزيتون أيضا على التوبه من الذنوب و المعاصي و تعلم القرآن و حفظه و لكن أكل الزيتون الاخضر يدل على التعب و الهم و عندما يكون صاحب الرؤية فقير فالحلم بالزيتون دلالة على ان الله سيرزق هذا الفقير و سوف يشفي المريض .

تفسير الحلم بالزيتون في المنام للعزباء

اذا حلمت الفتاة العزباء بالزيتون يدل على تحقيق امنيتها في القريب العاجل و ان رأت انها تجهز الزيتون فيدل على الاخبار الساره و إن رأت ان بيتها مليء بالزيتون دل ذلك على الفرج الكبير و البركة في الحياه و إن رأت ان الزيتون في يد شخص ما فإن ذلك يدل على انها سوف تتزوج بشخص صالح و ذو اخلاق حسنه و رؤية العزباء لشجر الزيتون دل على الاخبار السعيدة القادمة .

تفسير الحلم بالزيتون في المنام للحامل

اذا رأت المرأه الحامل الزيتون دل على تيسير ولادتها و تناول الزيتون دل على الاخبار المفرحه و ان تناولت الزيتون مع زوجها دل على حبها الكبير لزوجها و غسل الزيتون دل على التخلص من الهموم و المشاكل في حياتها الزوجية و إن قامت الحامل بتوزيع الزيتون على الاطفال دل ذلك على انها حامل بذكر .

تفسير الحلم بالزيتون في المنام للمتزوجه

اذا حلمت المتزوجه انها توزع زيتون دل على حملها بذكر و غن رأت الزيتون داخل البيت دل على الخير و البركه في هذا البيت و ان رأت المتزوجه الزيتون الاسود دل ذلك على المكاسب الماديه .

تفسير الحلم بشجرة الزيتون في المنام

شجرة الزيتون في المنام تدل على العلم و الرزق و الفرج و منفعه الاقارب و زراعة شجرة الزيتون دل على البركة في الوظيفة الجديدة لان شجرة الزيتون من الاشجار المعمرة المباركة ـ، و قد تعني الزواج من رجل صالح .

تفسير الحلم بالزيتون في المنام للرجل

يدل حلم الرجل بالزيتون على الرزق الوفير خاصه و إن كان الزيتون له أخضر و إن كان الزيتون أصفر دل على الهم و المشاكل و رؤية نواه الزيتون دليل على الصعاب و الهموم و المشاكل التي سوف تواجهه الرجل صاحب الرؤية في المنام ، و حرق شجرة الزيتون في المنام دل على فعل شيء خاطئ و رزاعه شجرة الزيتون دليل على فعل مشروع جديد سيربح الكثير من المال .

تفسير الحلم بالزيتون في المنام للمطلقة

دل حلم المطلقة بالزيتون على زوال الصعاب و الهم و ان هناك اخبار مفرحه و ساره سوف تأتي لها في الايام القادمة بإذن الله و تقطيع الزيتون في الحلم للمطلقه دل على الانتهاء من المشاكل التي تعاني منها المطلقة في حياتها الواقعيه و أكل الزيتون يدل على الرزق و الخير الوفير الذي سيأتي لهذه المطلقه و غسل الزيتون في المنام للمطلقة دل على الربح و الرزق الكثير في المستقبل