stats counter free التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية التمر في المنام
تفسير رؤية التمر




يعد التمر من الثمار المفيدة و قد ورد ذكرها في القرآن الكريم و أيضا قام الرسول عليه الصلاة و السلام بحثنا على تناول التمر بسبب فوائده التي لا تعد و لا تحصى و لكن ما معنى ان يرى النائم التمر في المنام فهل الحلم بالتمر محمود أم غير محمود ؟ و هل اكل التمر يختلف عن رؤيته في الحلم ؟ فالقرآن الكريم و السنه النبوية قامت بتفسير معنى الحلم بالتمر في المنام و العلماء و المفسرين قاموا بالاجتهاد في كتابة هذا التفسير .

تفسير رؤية التمر في المنام لابن سيرين

فسر العلامه ابن سيرين ان رؤية التمر في المنام يعني الرزق المطر و القرآن و يدل أيضا على المال و من يدفن تمر يعني انه سوف يخزن مال  و توزيع التمر في المنام يعني إنفاق المال لله تعالى و من يرى ان ميت يعطي النائم تمر يعني انه سيقوم بمشروع جديد و سوف يصل الى اهدافه فيه و يجني الكثير من المال من هذا المشروع و الاكل من التمر يعني الرزق و المال لصاحب الرؤية و من يقوم في المنام بقطع النمر و إخراج النواه منها يدل على انه سيرزق بذكر ، و اكل التمر يعني الاخبار الساره و الخير الوفير .

تفسير رؤية التمر للعلامه النابلسي

فسر الشيخ النابلسي الحلم بالتمر في المنام انه يعني المطر و المال المخزن و من رأى انه يدفن التمر نال مال من الخزائن و من رأى انه يشق التمر يعني انه سوف يرزق بذكر .

تفسير رؤية التمر في المنام للعلامه ابن شاهين

من أكل التمر يدل على انه رجل بمكانه كبيره  و من يأكل التمر و النوه يعني ان ماله حلال و حرام ، فالتمر زرق و علم و من الممكن ان يكون ميراث و من الممكن ان يدل التمر على الحج و هو محمود في المنام .

تفسير رؤية أكل التمر في المنام

أكل التمر في المنام يعني الرزق و المطر و يعني سماع الكلام الحسن و الطيب .

تفسير رؤية جني التمر في المنام

جني التمر في المنام يعني الزواج من امرأه غنيه و حسنه الخلق و قد يكون يمعنى انه سوف يصيب علما نافعا .

تفسير رؤية نوى التمر في المنام

من يشق التمر و يرى النواه يعني ان زوجته سوف تحمل بذكر و النواه أيضا السفر و التمر المنثور يعني دراهم تنتهي .

تفسير رؤية جني التمر في الحلم

جني التمر في الحلم يعني الزواج من امرأه شريفه و فيها الكثير من الخير و البركة أو يتعرف على رجال نبلاء و قد يصيب علما .

 

شر رؤية التمر في الحلم

من يعطي النائم تمر يعني ان هناك أحد سوف يشارك صاحب الرؤية للمال و لكنه سيخسره و من يجمع التمر و لكن ليس في وقته يعني انه سينال علما غير نافع و لن يستفيد منه ، و من يرى نفسه انه يضع التمر على جسده دل ذلك على انه سوف يحصل على مال من شخص سيء الصفات و منافق و من يأكل تمر و لكنه غير نظيف دل على العديد من المشاكل و الصعوبات و قد يعني الطلاق للمتزوجين و عندما يقطف النائم عنب من نخل فيدل على ان زوجته تضع مولود حرام لانه ليس منه بل من شخص آخر .

 تفسير الحلم بشجرة النخيل في المنام

قطف التمر في المنام يعني المرأة الشريفه الطاهرة و قد يعني العلم النافع و المستفاد منه و قطف التمر الاسود يعني ان زوجته تلد من خادمه و قطف الرطب من نخل يابس يعني أخذ العلم من فاسق و قطف التمر لشخص حزين يعني الفرج القريب و الرزق الوفير و استجابه أدعيه الشخص النائم من الله تعالى .

تفسير الحلم بتوزيع التمر في المنام

توزيع التمر في المنام يعني السفر و السعي لتحقيق الذات و من يقوم بتوزيع التمر يعني التصدق و توزيع التمر للميت يعني انه يحتاج الى الاستغفار و الحصول على تمر كأنه هديه يعني رزق حلال من الله تعالى لصاحب الرؤية .