stats counter free التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم الماء العذب و الماء العكر في المنام
تفسير حلم الماء العذب و الماء العكر في المنام




قال الله تعالى ” و جعلنا من الماء كل شيء حي ” فتدل هذه الايه على أهمية الماء في حياتنا فالماء هو الرزق و الحياة الطيبة السعيدة و الماء دليل على الرفاهيه و النعمه و يدل الماء على النفطه و التناسل أيضا ، و معنى الحلم بالماء في المنام له كثير من التأويلات و التفسيرات قاموا المفسرون العظماء بتوضيحهم بشكل مفصل لجميع الناس منهم (  العلامه ابن سيرين – العلامه النابلسي – العلامه ابن شاهين )  .

تفسير الائمة المفسرون لحلم الماء في المنام

تفسير العلامه ابن سيرين لحلم الماء في المنام

فسر الشيخ ابن سيرين حلم الماء في المنام انه يدل على النعمه و الاسلام و الخصب و يدل على المال و من كان مريضا و شرب من الماء دل على الشفاء من مرضه و من كان أعزب تزوج و من كان كافر فسوف يسلم و لكن غن كان الماء عكر يدل على مرضه و الفساد .

و حمل وعاء فيه ماء دل على الغنى و الزواج و إن كان الشخص متزوج دل على الحمل و إذا قام صاحب الرؤية بإفراغ الماء دل على الفتنة و الفساد و من كان مريض مات و إن تفجرت عيون في البيت دل على البكاء على ميت أو شخص سوف يسافر و جريان الماء يدل على الانبات و الخصب .

تفسير العلامه ابن شاهين لحلم الماء في المنام

فسر العلامه ابن شاهين حلم الماء انه حياة و رزق و رفاهيه و راحه و قد يكوت موت و هم و مشاكل و فتنه و فساد فقد قال ان الماء الحار حزن و هم و من أخذ من الماء في ثوبه يدل على تفص ماله في الدنيا و من اعطى ماء لأحد فسوف يقوم بخير و من شرب من مياه ركده دل على البلاء و المصيبه .

تفسير الشيخ النابلسي لحلم الماء في المنام

فسر العلامه النابلسي ان حلم الماء في المنام يدل على الحياه الطيبه و السعادة و زيادة الخير و الماء الصافي يدل على الرخص و من يشرب الماء في نومه أكثر من اليقظه دل على طول عمر ه و من اعطى ماء دليل على الولد و من شرب من قدح ماء صافي دليل على الخير و من شرب من ماء ساخن أصابه المشاكل و الهم الشديد و من ألقي في ماء صاف يدل على حدوث أمر مفاجئ له و من يستقي النايس يدل انه يكذب و ينشر الفتنه بين الناس و الماء الحار دل على انه عذاب و شدة و انتقام و الماء الكدر يعني مال حرام و الماء الاسود يعني خراب البيت و الماء الاصفر يدل على مرص صاحب الرؤية .

تفسير الحلم بشرب الماء في المنام

شرب الماء في المنام يدل على الشفاء من المرض إن كان صافيا و يدل على زواج الاعزب و التوبه من فعل المعاصي و الذنوب و الماء الجيد يدل على العلم و الهدايه و الماء البادر في المنام يدل على الرزق الحلال و الشرب من البئر يدل على المكر و الخداه لكسب المال و من سقى الناس ماء دل على عمل الخير مع الناس دون مقابل و قد يدل شرب الماء على الغنى بعد الفقر و على طول العمر و يدل شرب الماء أيضا على اطمئنان القلب و شفاؤه .

تفسير الحلم ببيع الماء في المنام

بيع الماء في المنام يدل على ظلم الناس و أكل مالهم بالحرام و لكن ان كان بيع الماء لأشخاص بحاجه له يدل على المساعده و تيسير حاله الناس .

تفسير الحلم بالماء العكر في المنام

الماء العكر في المنام يدل على تغير الاحوال و الظروف و يدل على الفساد و التعب و الفتنه التي ستحدث و قد يدل على المصيبه التي سيقع فيها صاحب الرؤية .

تفسير الحلم بالماء للمتزوجة في المنام

فسر العلماء ان حلم المتزوجه بالماء يدل على الخير و النعمه و الرفاهيه و الماء العذب للمتزوجه دل على العلاج من الامراض و الخير و طول العمر و تحسن حياتها الزوجيه .

تفسير الحلم بالماء للعزباء في المنام

يدل الحلم بالماء في المنام للعزباء على الخير القادم لها و الحياه الجميله الطيبه و قد يدل على زواجها من رجل صالح ذو اخلاق حسنه و يدل أيضا على الاخبار الساره ، ومن رأت ان أحد يرش عليها ماء معنى ذلك انها سوف تتزوج هذا الشخص و شرب الماء المالح للعزباء دل على اكتمال خطوبتها أو زواجها في القريب العاجل .

فالماء بشكل عام يرمز الى اللاوعي و الحاله العاطفيه للعقل و التفكير فالماء هو جوهر النفس و مصدر الحياه و المعرفة فالحلم يعني الاضطراب العاطفي و قد تكون عواطف سلبية تحتاج للهدوء و السلام.