السعودية اكبر عملية اندماج مصرفية في العام 2021

أعلن البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية (سامبا) ، اليوم ، عن الانتهاء رسمياً من عملية اندماج تاريخية لتشكيل شركة مصرفية جديدة في المملكة العربية السعودية ومحطة طاقة إقليمية.

سيدخل المشروع المشترك الجديد ، البنك الوطني السعودي (ISIN: SA13L050IE10) (الرمز 1180) حيز التنفيذ في 1 أبريل 2021.

على الرغم من أن هذا بالإضافة إلى الدمج القانوني للبنك الأهلي وسامبا ، إلا أن البنكين سيواصلان بالطبع خدمة العملاء مع تعزيز التكامل الكامل للمنتجات والخدمات.

سيستمر العملاء في التعامل مع بنوكهم كالمعتاد ولن يضطروا إلى مواجهة أي اختلافات في الخدمات المصرفية.

إذا تم تحديث المنتج أو الخدمة أو كان العميل بحاجة إلى أي إجراء ، فسيقوم البنك بالاتصال بمقترح التغيير مقدمًا.

تجاوز إجمالي أصول الأهلي السعودي 896 مليار ريال (239 مليار دولار) ، وبلغ رأس ماله 127 مليار ريال (34 مليار دولار) وأكبر صافي ربح بلغ 15.6 مليار ريال (4.2 مليار دولار) ، بنسبة 30٪. . حصة السوق في جميع المؤشرات.

نظرًا لكونه بنكًا يتمتع بقوة كبيرة وقوة رأسمالية قوية وسيولة قوية ، فإن البنك مناسب جدًا لتمويل التنمية الاقتصادية ، ومن خلال توسيع نطاقه وبناء القدرات وزيادة القدرات الفريدة لموظفيها ، يقوم البنك بتنفيذ “رؤية 2030”.

وقال عمار الخضيري ، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي في المملكة العربية السعودية: “إنها حقًا لحظة تاريخية ويمكننا جميعًا أن نفخر بها”.

بمجرد اكتمال الاندماج القانوني ، سيكون البنك المركزي السعودي في موقع متميز في المنافسة الإقليمية والمحلية ، الأمر الذي سيكون له في نهاية المطاف تأثير إيجابي على جميع أصحاب المصلحة وسيعمل أيضًا على تسريع تقدم المملكة المتحدة نحو “رؤية 2030”. “.

قال سعيد الغامدي ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي: “رحلتنا كبنك وطني للمملكة العربية السعودية تبدأ اليوم.

لقد خدم بنكان من سامبا الوطنيان التجاريان المملكة على مدار الـ 68 عامًا الماضية ، ونحن الآن بصدد تكثيف جهودنا لتوجيه البنك والتزامنا بخلق قيمة للبلاد والشعب في المستقبل. يظل عملاؤنا على رأس أولوياتنا وسنعمل بجد لضمان الانتقال السلس إلى عملية التكامل. “

بعد موافقة هيئة أسواق المال على سلفة البنك المركزي لزيادة رأسماله من 30 مليار روبية إلى 44.78 مليار روبية ، سيحصل مساهمو سامبا على 0.739 سهمًا عاديًا من بنك الدولة السعودي ، وبالتالي تقسيم احتمالية جميع الأسهم العادية لسامبا المالية. . مجموعة.

سيبدأ البنك الجديد معاملات الأصول الفردية في السوق المالية السعودية (تداول) في 1 أبريل 2021. وبالمثل ، تم سحب حصة سامبا من السوق المالية السعودية (تداول) وتم تحويل جميع أصولها والتزاماتها وأعمالها إلى الوطني. بنك المملكة العربية السعودية ، الذي سيواصل الوفاء بالتزامات سامبا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *