عودة العمل في قطار الحرمين بعد توقف دام اكثر من عام

سكة حديد الحرمين عالية السرعة (HHR) ؛ استأنف العمل يوم الأربعاء بعد تعليق الخدمات لأكثر من عام بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

يربط HHR أربع مدن رئيسية في غرب المملكة العربية السعودية ؛ في إطار جهود الحكومة لاحتواء انتشار الفيروس القاتل ، تم تعليق العمل  في 21 مارس 2020.

أمير مكة الأمير خالد فيصل مستشار الملك سلمان الذي كان أيضا وصيا على الحرمين الشريفين. هبطت في محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة. وكذلك أمير المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان. وشهد استمرار العملية في المدينة المنورة.

وأكد الأمير فيصل بن سلمان التزام الجهات الحكومية في المنطقة بمراقبة تنفيذ الإجراءات الوقائية والوقائية للحد من انتشار “CONFID-19”. التأكيد على ضرورة إدراك الجميع لأهمية الاستجابة للوباء بما يضمن سلامة المواطنين والمقيمين والحجاج و الزائرين.

من جهة أخرى قال رئيس هيئة النقل العام الرميح بن محمد الرميح إن قطار الحرمين الذي افتتح حديثا “سيعمل بكامل طاقته ليخدم في أحد أكثر المواسم ازدحاما” قبل رمضان.

وأشاد الرميح بالقطار لاستعداده الكامل لموسم الحج لهذا العام حيث ذكر بانة قد  “راعت كفاءة العمل في هذه الرحلة أدق البروتوكولات الطبية و الصحية  ، وقيود انتشار فيروس كورونا ، وأعلى معايير الجودة والسلامة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *