غرفة تجارة دبي كلمة السر في تسريع وتنشيط التجارة من وإلى الامارات

يسلط مقطع الفيديو الأخير “اسأل الخبراء” الضوء على دور غرفة تجارة وصناعة دبي في تسريع تدفق البضائع الداخلة والخارجة من دولة الإمارات. كان آخر عرض للفيديو من خلال مبادرة تسمى “ربط أعمال غرفة دبي”. المقر الرئيسي “. الغرض من المؤسسة هو تقديم المقر الرئيسي للشركات في دبي إلى عالم الشركات.

وحضر الكلمة عتيق جمعة فرج نصيب نائب رئيس الخدمات التجارية بغرفة تجارة دبي. تلعب الخدمات الإلكترونية دورًا مهمًا في تسريع العمليات اللازمة.

“يجب أن تشجع غرفة تجارة دبي على تسهيل التجارة في الوقت المناسب وفي الوقت المناسب لتسليم البضائع وتنفيذ المعاملات. وقد اتخذت غرفة تجارة دبي بالفعل العديد من الإجراءات في هذا الصدد – يبدو أن جميع معاملاتنا مؤتمتة في دبي. توفير إدارة ذكية والمعاملات الإلكترونية العملاء: يحتاجون فقط إلى تسجيل الدخول إلى موقعنا الإلكتروني ، وإدخال تفاصيل المستندات المطلوبة ، وإجراء الدفع ثم تحصيله.

وأوضح نصيب أنه بما أن 98٪ من جميع الوثائق الصادرة عن الغرفة التجارية متاحة على الإنترنت ، فإن الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية ساعد العملاء الملتزمين باستيراد وتصدير البضائع في تقليل الوقت والتكلفة للحصول على شهادة المنشأ.

“في العام الماضي ، قام أعضاؤنا بتصدير بضائع بقيمة 185 مليار درهم إماراتي من دبي. وبحلول عام 2020 ، ستزيد عضويتنا من 16.000 إلى 261.000. وسنواصل خدمة جميع العملاء بأفضل طريقة ممكنة”.

وقال نصيب إن غرفة تجارة دبي تدرك أهمية اعتماد نظام بطاقة ATA الذي يسمح للبضائع بدخول البلاد بشكل مؤقت دون دفع الرسوم الجمركية أو ضريبة القيمة المضافة. يسهل هذا النظام بشكل كبير على المهنيين الترويج لأنماط التجارة والبضائع لأحداث مؤقتة محددة (مثل المعارض والمرافق الرياضية).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *