مايكروسوفت تقاعد مساعدها الافتراضي كورتونا

بعد فترة وجيزة سيتم اعلان تقاعد المساعد الافتراضي من Microsoft Cortana الذي كان يتنافس مع Apple Siri .

بدلاً من ذلك ، يركز على توفير إرشادات الإنتاجية في Windows 10 و Outlook و Teams.

يتذكر الأشخاص استخدام هاشتاج #RIPCortana على Twitter أو ، في بعض الحالات ، للإشارة إلى أي مدى نسي المساعد.

في الوقت نفسه ، لن يعود Apple Siri إلى الصوت الأنثوي الافتراضي.

بالنسبة للمساعدين الافتراضيين ، لطالما كان استخدام أصوات الإناث كمساعدات افتراضية مسألة مثيرة للجدل.

أصبح Cortana هو المساعد الافتراضي لنظام Windows Phone في عام 2014. وقد حصل على اسمه من دليل الذكاء الاصطناعي المتقدم من Microsoft في سلسلة ألعاب Halo الأكثر رواجًا.

بعد ثلاث سنوات ، قلبت Microsoft نظام تشغيل الهاتف الذكي رأسًا على عقب ، على الرغم من أن Cortana كان لا يزال متاحًا لأجهزة iPhone و Android.

تم الإعلان عن وفاة المساعد الصوتي على معظم المنصات الصيف الماضي ، وأكملت مايكروسوفت دعم دمج Cortana في مكبرات الصوت Harman Kardon. عرض شهادة هدية Microsoft بقيمة 50 دولارًا لمالكي السماعات الذين استخدموا Cortana.

امرأة تستخدم المساعد الصوتي
مصدر الصورة JTTI
فشل Cortana في اللحاق بشعبية Amazon Alexa و Google Assistant
قال بن وود ، كبير المحللين في شركة CSS Insight للأبحاث ، “من المحتم أن تمتلك Microsoft نسخة تركز على المستهلك من Cortana. أما Amazon Alexa و Google Assistant هما مساعدان صوتيان لوسائل الإعلام في السوق المختارة ولا يوجد مجال للمنافسة تقريبًا. “

“على الرغم من أن شركة Apple الكبيرة قد استثمرت الكثير من الأموال في تحسين النظام الأساسي ، إلا أنها تعمل جاهدة لزيادة جاذبية Siri.

“اتخذت Microsoft قرارًا ذكيًا بترقية Cortana إلى نظام أساسي لتعزيز الإنتاجية يرتبط ارتباطًا وثيقًا بأجهزتها التجارية والخدمات التي تركز على الخدمة. وبدلاً من أن يتم تصميمها كمساعد صوتي عالمي ، تتكامل Cortana بشكل متزايد في نظام أساسي واحد من Microsoft للجميع.”

صوت انثى
أضافت شركة Rival Apple صوتين جديدين إلى مساعد Siri وألغت أصوات الإناث الافتراضية في أحدث إصدار من iOS.

في عام 2019 ، ذكر تقرير لليونسكو أن المساعدين الصوتيين يستخدمون أصواتًا أنثوية بشكل افتراضي ، مشيرًا إلى أن “النساء ملزمات ومطيعات ومستعدات لطلب المساعدة من خلال الأزرار أو التعليمات الصوتية الواضحة”.

قالت Apple إنها قررت السماح للمستخدمين باختيار صوت المساعد: “هذا استمرار لالتزام Apple بالتنوع والشمول والمنتجات والخدمات ، ويهدف إلى عكس تنوع العالم الذي نعيش فيه بشكل أفضل.”

في بعض البلدان / المناطق واللغات ، يُطلق على صوت Siri صوت ذكر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *