نادي ريال مدريد الاسباني من البداية و حتى الان تاريخ عريق

في عام 1897 ، شكلت مجموعة من الطلاب والمعلمين من مدرسة إمبرني الحرة ، بما في ذلك خريجو كامبريدج وأكسفورد ، فريق كرة قدم للمشاركة في مباريات صباح الأحد. ظهرت العديد من الفرق في السنوات التالية ، وتأسس نادي مدريد لكرة القدم رسميًا في عام 1902. وكان النادي عضوًا في النادي منذ البداية ويعمل. بعد ثلاث سنوات فقط ، فاز النادي بأول كأس إسباني له بفوزه على أتلتيك بلباو في النهائي. ريال مدريد – تمامًا مثل عام 1920 ، بعد 13 عامًا. قدم له ألفونسو راعًا ملكيًا – وهو في طريقه للفوز بجائزة الفيفا لـ “أنجح ناد في القرن العشرين”.
بعد أن أصبح عضوًا مؤسسًا في الاتحاد الإسباني لكرة القدم ، شارك ريال مدريد في مباراة على أرضه في كامبو دي أودونيل (1912-1923) ودخل الدوري الإسباني الأول في عام 1929. احتل برشلونة المركز الثاني في موسم الافتتاح هذا. بدأت المنافسة التي تسمى “الكلاسيكو”. فاز ريال مدريد بالبطولة الأولى في موسم 1931-32 وفاز بالبطولة مرة أخرى في العام التالي ، ليصبح بذلك أول نادٍ في البطولة عدة مرات. لم ينتقل النادي إلى ملعب تشامارتين في نويفو إلا في عام 1947 وتم تغيير اسمه إلى سانتياغو برنابيو في عام 1955. إلى جانب أتلتيك بيلباو وبرشلونة ، لم يترك ريال مدريد الجزء الأول من كرة القدم الإسبانية.

ريال مدريد والجنرال فرانكو

قلة من المشجعين سيظلون محايدين لريال مدريد. إنه أحد النوادي التي يحبها الناس أو يحتقرونها على حد سواء. قدرته على التلاعب والسيطرة على وسائل الإعلام الإسبانية وموقفه المتغطرس في التعامل مع الأندية الأخرى أربك الكثير من الناس في الداخل والخارج. وأشير أيضًا إلى أن ريال مدريد كان “فرانكو” ، وهو ما أصبح واضحًا عندما قرأ جيمي بيرنز مقال “برشلونة: شغف الشعب”.
ليس هناك شك في أنه عندما تولى الجنرال فرانكو السلطة ، أدرك الدعاية الممتازة لاستثمار الأموال في النادي ومساعدتهم على “الانحناء” على وجه التحديد لجعل ريال مدريد فريقًا ناجحًا حقًا ومساعدتهم على أن يصبحوا القوة المهيمنة. قواعد. كان سانتياغو برنابيو محقًا أيضًا في القتال مع جيش فرانكو أثناء الاحتلال القومي الكتالوني.
ومع ذلك ، خلال فترة رئاسته ، اشتهر برنابيو بهزيمة ميلان فيلق الشهير وصديق فرانكو الحميم الجنرال ميلان أصلالي. في المباراة ضد مكابي تل أبيب ، منح الجنرال الإسرائيلي موشيه ديان (موشيه ديان) شارة ريال مدريد الذهبية.

ريال مدريد يسيطر على اوربا

ربما يكون الشخصان الأكثر تأثيراً في تاريخ ريال مدريد هما سانتياغو برنابيو وألفريدو دي ستيفانو. تم اختيار قائد ومدير ومدير النادي السابق لأول مرة في عام 1945 لتطوير جميع جوانب النادي ، من وطنهم إلى اللاعبين. لقد كان صاحب رؤية مسؤولاً عن تطوير الاستاد ذي المستوى العالمي الذي يحمل اسمه واستاد Lakluve الرائد.
بطبيعة الحال ، تولى برنابيو المسؤولية بالكامل عندما بدأت صحيفة ليكيب الفرنسية بتصميم أفكار لكأس عبر أوروبا. فهو يجمع بين هذا الشغف والرغبة في جلب أفضل اللاعبين في العالم إلى النادي. بدأت في عام 1953 بمشاركة الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو. القصة نفسها تستحق مقال! بشكل أساسي ، رحل اللاعب عن نادي موناريوس الكولومبي بعد التوقيع مع برشلونة. ومع ذلك ، استخدم برنابيو مجموعات بطاقات مختلفة لإبطال انتقال الاتحاد الإسباني ثم وقع اللاعب مع ريال مدريد. هذا النوع من العداء تجاه لويس فيجو ، الذي كان له علاقة بالناديين ، كان يُنظر إليه على أنه إما غير أخلاقي تمامًا أو انتهازيًا بشكل غير عادي ، اعتمادًا على ولائه!
فاز فريق ريال مدريد المثير للإعجاب بخمسة ألقاب متتالية في كأس أوروبا منذ عام 1956 ، بما في ذلك بوشكاش وخينتو وكوبا وعشاق نجاح دي ستيفانو برنابيو. وأقيمت المباراة الأخيرة في هامبدن بارك عام 1960 ، عندما فاز ريال مدريد على أينتراخت فرانكفورت بنتيجة 7-3. بالنسبة للكثيرين ، كانت هذه المباراة أفضل أداء للفريق في التاريخ.
على الرغم من أن هذا المستوى من النجاح لا يمكن أن يستمر إلى الأبد ، لا يزال ريال مدريد أحد أكثر الأندية نجاحًا في العالم. غالبًا ما يُنسى أن الفريق الذي رفع كأس أوروبا عام 1966 كان يتألف بالكامل من لاعبين محليين. قد نشك في أنه من غير المحتمل أن يكرر أي فريق في أي بلد / منطقة هذه النتيجة. على الرغم من فوزه بكأس الاتحاد الأوروبي مرتين وإنهاء كأس الكؤوس الأوروبية مرتين ، فشل ريال مدريد في الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي مرة أخرى حتى عام 1998 ، عندما تغلب بريدراج مياتوفيتش على يوفنتوس بالهدف.

فلورنتينو بيريز وغالاكتيكو

في موسم 2000 ، احتل فلورنتينو بيريز (فلورنتينو بيريز) ، بقيادة فيسنتي ديل بوسكي ، المركز الثامن في دوري أبطال أوروبا ، وأصبح رئيسًا للنادي وبدأ في بناء فريق غالاكتيكو الشهير. إلى حد كبير لأنه وعد بتوقيع عقد مع لويس فيجو من برشلونة ، اختار زيدان أيضًا روبرتو كارلوس ورونالدو ولاحقًا ديفيد بيكهام ونجوم عالميين آخرين. جاء هذا الإنفاق المبالغ فيه بشكل أساسي من اتفاقية مثيرة للجدل تمكنت بطريقة ما من “تقسيم” المساحة التعليمية للحكومة المحلية في مدريد وتصفية ديون النادي الضخمة بوسائل سياسية ضخمة. ساعد بيريز أيضًا في تطوير السوق المستهدف من خلال تنظيم جولات مختلفة للنادي قبل الموسم وبعده ، وبالتالي توسيع “العلامة التجارية” لريال مدريد إلى القيمة العالمية.
على الرغم من فوزه بدوري أبطال أوروبا عام 2002 ، إلا أن سياسات جالاكتيكوس لم تكن ناجحة. ليس من المستغرب أن يكون رامون كالديرون قد حل مكان بيريز في يوليو 2006 بعد وقت قصير من توليه منصب المدرب. كانت خطوته الأولى هي افتتاح المدير الفني لكرة القدم واللاعب السابق بريدراج مياتوفيتش فابيو كابيلو. تمكن كابيلو من تحقيق إنجاز آخر في عام 1997 – فاز بالبطولة لكنه طُرد لعدم تقديم أسلوب لعب جذاب بدرجة كافية. وفاز خليفته ، وهو لاعب سابق آخر برنارد شوستر ، بالبطولة في موسمه الأول ، والذي كان اللقب الحادي والثلاثين للنادي. الفوز بالبطولة لأول مرة في 18 موسماً متتالياً ؛ سجل La Liga عددًا قياسيًا من النقاط في هذه العملية.
عام 2009 ، أصبح فلورنتينو بيريز رئيسه مرة أخرى واشترى من حيث توقف ، واشترى كاكا من ميلانو واشترى لاحقًا 80 مليون جنيه إسترليني من مانشستر يونايتد إلى كريستيانو رونالدو (كريستيانو رونالدو). شهرمايو 2010 ، عين جوزيه مورينيو كمدرب وأنفق أموالًا فاحشة على فريقه الأول. في موسم 2011-12 ، انتصر ريال مدريد على برشلونة ليفوز بالدوري 32 وحصل على جائزة بعد البطولة.

من لا ديسيما إلى زين الدين زيدان

قام كارلو أنشيلوتي بتغيير مورينيو إلى زين الدين زيدان كعضو في الفريق التدريبي في صيف 2013. انتقل جاريث بيل من توتنهام هوتسبير إلى رقم قياسي عالمي جديد يبلغ حوالي 100 مليون يورو. في عام 2014 ، فاز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا العاشر “La Decima” ، بفوزه على منافسه أتلتيكو مدريد في النهائي.
تم استبدال رافائيل بينيتيز بزين الدين زيدان في يناير 2016 ، بعد فترة وجيزة من توليه منصب المدرب. أثبتت الحقائق أن تعيين لاعب خط الوسط الهجومي السابق كان حاسما ، حيث فاز الأخير بجائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات من قبل. اذهب الى النادي. يشمل نجاحه ثلاثة ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا في 2016-18 وبطولة الدوري 33 في 2017. بعد أيام قليلة من لقبه في دوري أبطال أوروبا UEFA ضد كييف وليفربول في 2018 ، استقال Zzu.
في صيف العام نفسه ، بينما تولى جولين لوبيتيجي زمام الأمور ، ترك كريستيانو رونالدو النادي ليوفنتوس وتم فصله بعد أربعة أشهر فقط. احتل سانتياغو سولاري (سانتياغو سولاري) مكانه مؤقتًا حتى عودته (زيدان) في مارس 2019 وفاز بلقب الدوري الـ34 للنادي في 2020.

البطولات التي فاز بها ريال مدريد

فاز ريال مدريد في التاريخ بالألقاب التالية:

  1. 34 بطولة في الدوري الإسباني
  2. كأس اوروبا 13 / دوري ابطال اوروبا
  3. كأسان أوروبيان
  4. 19 كوباس ديل ري
  5. 7 بطولات أندية دولية
  6. 11 كأس السوبر الإسباني
  7. 4 مباريات في كأس السوبر الأوروبي

ريال مدريد و دوري ابطال اوروبا

فوز ريال مدريد بالدوري 13 في دوري أبطال أوروبا
المركز الثاني هذا الموسم
1955-56 ريمس برينس بارك استاد ريال مدريد – باريس خوسيه فيلالونجا
1956–57: ريال مدريد ، فلورنسا ، سانتياغو برنابيو – مدريد ، خوسيه فيلالونجا
1957-58 ريال مدريد ملعب ميلان هيسل – بروكسيل لويس كانيلا
1958-59 ريال مدريد ، ملعب لانس نيكارستيد ، شتوتغارت ، لويس كانيلا
1959-60 ريال مدريد ، فرانكفورت هامبدن بارك – غلاسكو ميغيل مونيز
1965–666 ريال مدريد بارتيزان بلغراد هيسيل-بروكسل ميغيل مونيز
1997-1998 ريال مدريد يوفنتوس أمستردام أرينا – أمستردام جوب هاينكس
1999-2000 ملعب ريال مدريد فالنسيا دي فرانس – باريس فيسنتي ديل بوسكي (فيسنتي ديل بوسكي)
2001-02 ريال مدريد هامبتون بارك ليفركوزن-غلاسكو فيسنتي ديل بوسكي
2013-14 ريال مدريد لوز أتليتيكو – لشبونة ، كارلو أنشيلوتي
2015-16 مدريد سان سيرو ريال مدريد أتلتيكو مدريد – ميلان زيدان زيدان
2016-17 ملعب يوفنتوس يوفنتوس ميلينيوم – كارديف زين الدين زيدان
2017-18 ملعب ليفربول الاولمبي – كييف زين الدين زيدان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *