free log
5 مشاهد من مباراة إنجلترا وإيطاليا في نهائي يورو 2020

حقق المنتخب الإيطالي انتصارا ثمينا على نظيره الإنجليزي (الأحد) في نهائي يورو 2020 ، ليتوج بلقبه الثاني الذي كان ينتظره منذ 53 عاما.

وكانت نتيجة التعادل (1-1) حسمت المباراة في الوقت العادي والإضافي ، قبل فوز فريق المدرب روبرتو مانشيني (3-2) بركلات الترجيح.

في السطور التالية ، تستعرض العين الرياضية 5 مشاهد من نهائي بطولة أوروبا 2020 ، التي جمعت بين إنجلترا وإيطاليا ، على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

هدف تاريخي

سجل لوك شو هدف إنجلترا بعد 117 ثانية ، وهو أسرع هدف في تاريخ نهائي بطولة أمم أوروبا.

  • هاري كين .. “بيج زيرو” في نهائي يورو 2020

أيضًا ، هذا هو ثاني أسرع هدف ضد إيطاليا في بطولة كبرى – يورو أو كأس العالم – بعد هدف الفرنسي لكمب بعد 31 ثانية في كأس العالم 1978.

تبديل هندرسون

وشهدت المباراة النهائية استمرار ظاهرة “البديل المعيب” مع مغادرة لاعب للتبديل بعد دقائق من دخوله كبديل ، والتي تكررت 8 مرات في بطولة أمم أوروبا 2020 قبل المباراة النهائية.

كان لاعب خط الوسط الإنجليزي جوردان هندرسون صاحب الحادث التاسع من هذا النوع في يورو 2020 ، حيث دخل في الدقيقة 74 بدلاً من ديكلان رايس ، وخرج في الدقيقة 120 لإفساح المجال لماركوس راشفورد.

راشفورد وسانشو

دفع جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا لماركوس راشفورد وجادون سانشو قرب نهاية الوقت الإضافي من أجل الاعتماد عليهم في ركلات الترجيح.

لكن الثنائي خيب آمال مدرب إنجلترا بإهدار الركلتين الثالثة والرابعة ، قبل أن يغيب بديل آخر ، بوكايو ساكا ، عن الركلة الخامسة ليغيب عن اللقب الأول من إنجلترا.

استمرار العقدة المضيفة

أقيمت بطولة يورو 2020 في 11 ملعبًا موزعة على 11 دولة أوروبية ، بما في ذلك ملعب ويمبلي ، الذي استضاف نصف النهائي والنهائي.

  • جوائز يورو 2020 .. دوناروما “التاريخية” تدخل في قائمة كبار السن

وهكذا أصبح المنتخب الإنجليزي صاحب الأرض في المباراة النهائية أمام إيطاليا ، واستمرت خسارة عقد المضيف في النهائي للمرة الثالثة.

خسرت البرتغال على أرضها في نهائي يورو 2004 أمام اليونان ، ثم تغلبت على فرنسا المضيفة في نهائي يورو 2016 ، قبل أن تهبط إنجلترا أمام إيطاليا.

دوناروما العملاقة

قاد جانلويجي دوناروما فريقه للفوز بركلات الترجيح للمرة الخامسة في مسيرته ، ليواصل سجله الذهبي من خلال عدم الخسارة مع ميلان (3 مرات) أو المنتخب الإيطالي (مرتين).

ومن الجدير بالذكر أن دوناروما حصد ثمار تألقه الرائع في يورو 2020 ، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة ، ليصبح أول حارس مرمى ينال هذا التكريم منذ تقديم الجائزة ابتداءً من يورو 1996.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *