اقتصاد

دليلك إلى الفخامة والترفيه في رحلات استثنائية

الكثير من الناس يبحثون عن الفخامة والعيش بترف. الكثيرون يحلمون بحياة تشبه تلك التي يعيشها المليارديرات، كأن يقضوا جل وقتهم متنقلين من جزيرة إلى أخرى مثلاً، أو أن يسعوا إلى زيارة المطاعم الفاخرة الحاصلة على نجمات ميشلان الثلاث، ليس للتذوق وحسب، بل لاكتشاف سر الطهو الاستثنائي والفريد.

الكثيرون أيضاً يريدون تقليد المشاهير في ملابسهم أو أنواع السيارات التي يمتلكونها، أو أسلوب حياتهم اليومية، وحتى في رحلاتهم السياحية.

فإن كنتم من محبي تجربة حياة المشاهير والأغنياء، أو كنتم من الطبقة الميسورة ولكن لا تملكون أدوات تساعدكم لاختيار أماكن خلابة من الجزر النائية الغريبة إلى الفنادق الساحرة أو المنتجعات الاستثنائية، ننصحكم بقراءة دليلكم السياحي للأماكن الفاخرة…

أفضل الفنادق

قد يحتار السائح في كيفية اختيار الفندق المناسب. بالتأكيد فإن هذه العملية تعتمد على نوعية الرحلة. يعد فندق المامونية في مراكش المغربية، نموذجاً للفخامة والترفيه. استوحى صانع الأفلام ألفرد هيتشكوك الكثير من زينة الفندق لتصوير أفلامه نظراً لما يحتويه من نماذج معمارية فريدة. جمال هذا الفندق، انعكس على أسعاره، إذ يصل سعر الإقامة الليلية إلى 600 دولار.

رحلات مميزة في غابات كينيا (أدوين رمسبرغ/ Getty)

رحلات مميزة في غابات كينيا (أدوين رمسبرغ/ Getty)

ويعتبر فندق “ليوا وايلدورنيس” في كينيا خياراً رائعاً لتمضية إجازة مليئة بالأنشطة. يمتد الفندق في قلب الغابات، حيث رحلات السفاري المتنوعة. يقدم الفندق العديد من الأنشطة الترفيهية بما في ذلك التدريب على ركوب الأحصنة، الطيران فوق جبال كينيا، واصطياد الحيوانات.

هذه الباقة من الأنشطة الترفيهية ترفع سعر الإقامة إلى 1400 دولار في الليلة الواحدة.

أغلى الجزر

إذا كنت من بين الذين يحبون تجنب الأماكن السياحية المزدحمة، ننصحكم بزيارة مجموعة من أغلى وأرقى الجزر حول العالم.

وتقدم جزيرة فريغيت في السيشيل، مزيجاً رائعاً للخصوصية والترفيه. فهي مكان يجمع محبي الرياضات المائية، تحتوي إضافة إلى منتجعات فاخرة، نحو سبعة شواطئ جميلة، تصل التكاليف في الليلة الواحدة إلى نحو 3500 دولار.

جزيرة موستيك تتميز بسحر خاص (Getty)

جزيرة موستيك تتميز بسحر خاص (Getty)

فيما تعرف جزيرة “موستيك” في الكاربيان، بأنها جنة على الأرض. تتمتع بإطلالات مائية خلابة وفيلات خاصة فاخرة حيث تصل تكاليف الإقامة الى 2500 دولار في الليلة الواحدة.

السياحة في البتراء الأردن (فرانس برس)

سياحة وسفر
التحديثات الحية

ارتفاع إيرادات السياحة الأردنية 90% في 2021 رغم استمرار أزمة كورونا

كما تعد جزيرة الكاكاو في المالديف نموذجاً للترف والفرح، والبقاء فوق المياه الفيروزية تنعكس على أسعار الإقامة التي تبدأ من 750 دولاراً يومياً.

أرقى المطاعم

محبو الاستمتاع بالوجبات الغريبة، وخوض تجربة استثنائية خلال تناول الطعام، ننصحكم بزيارة هذه المطاعم، التي يعد الوصول إليها بمثابة رحلة سياحية. في جزر المالديف، قد تكون تجربة تناول العشاء في أول مطعم تحت الماء، فكرة جديدة ومثيرة.

يقع مطعم إيثا في جزيرة رانجالي في جزر المالديف، يستمتع الزائر بتناول قائمة من المأكولات البحرية على عمق خمسة أمتار تحت المحيط الهندي مع إطلالات بانورامية، وهو ما يرفع سعر الوجبة إلى 320 دولاراً.

داخل مطعم إيثا الاستثنائي (وانغ بياو/ Getty)

داخل مطعم إيثا الاستثنائي (وانغ بياو/ Getty)

إلى اليابان، سيكون مطعم كيتشو أراشيياما في استقبالكم، لتناول وجبات تقليدية يابانية يعود تاريخها لمئات السنين. يقدم المطعم قائمة لتذوق عشرة أطباق فقط، تصل تكلفتها إلى ما يقارب 570 دولاراً. يشتهر المطعم بزخارفه الجميلة.

صلالة غيتي مياه وناس وشاطئ

اقتصاد عربي
التحديثات الحية

قطاع السياحة يدعم استراتيجية تنويع الاقتصاد العُماني

تم تصميم المطعم على طراز منزل ياباني قديم، مع حصائر من التاتامي وطاولات منخفضة تطل على الحدائق الجميلة.

أجمل المقاهي

من منا لا يحب المقاهي؟ قائمة بأرقى المقاهي حول العالم قد تساعدك في الاستمتاع بتجربة فريدة.

فعلى سبيل المثال، منذ افتتاحه في يوليو 2003، حقق VOGUE Café في موسكو نجاحاً ملحوظاً حيث تمكن من مزج العادات الأوروبية والروسية في تقديم المشروبات الساخنة،.

مع تصميم داخلي وأوان زجاجية كريستالية، يمكنك احتساء قهوتك الفرنسية مع إضافة نكهات وتوابل روسية، بسعر لا يقل عن 90 دولاراً.

الكثيرون يحبون قضاء الوقت في المقاهي الفاخرة(Getty)

الكثيرون يحبون قضاء الوقت في المقاهي الفاخرة(Getty)

في سنغافورة، قد تحتسي كوبا من الشاي مطليا بالذهب، أو فنجانا من القهوة مع قشرة ذهبية، تمنحك شعور بالفخامة. يعتبر مقهى Oriole من أشهر المقاهي وأغلاها حول العالم. تبدأ الأسعار من 70 دولاراً، وترتفع إلى 800 دولار. جماله الداخلي، مع الألواح الخشبية والأضواء الخافتة، تعطيك مزيداً من الراحة والهدوء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى